16:53 - 25 يناير 2020

أستراليا تأكد تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس “كورونا”

برلمان.كوم

أعلنت السلطات الأسترالية، اليوم السبت، عن تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة بالسلالة الجديدة من فيروس “كورونا” في مدينة سيدني، وذلك بعيد ساعات قليلة من الإعلان عن أول حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في البلاد.

وأشار المصدر أن السلطات الصحية أعلنت أن الإصابات الجديدة لثلاثة رجال، تتراوح أعمارهم 53 و43 و35 عاما، كانوا قد عادوا مؤخرا إلى سيدني من مدينة ووهان الصينية، التي تعد بؤرة التفشي الرئيسية للفيروس، مضيفة أنه تم تطبيق الحجر الصحي عليهم.

 وأعرب المسؤول عن الصحة بالولاية، براد هازارد، عن شكره للرجال الثلاثة “لأنهم كانوا نموذجا يحتذى في الطريقة التي قدموا بها أنفسهم للخضوع لفحص طبي في الوقت المناسب”، من وجهة نظر مسؤولي الصحة. 

وكانت وزيرة الصحة بولاية فيكتوريا الأسترالية، جيني ميكاكوس، قد أكدت في وقت سابق اليوم اكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس في البلاد.

 وعززت السلطات الصحية الأسترالية المراقبة الصحية في المطارات الرئيسية للبلاد، في وقت ينتشر فيه الوباء خارج حدود الصين. 

وأعلنت العديد من الدول عن حالات مرضية ناجمة عن هذا الفيروس الشبيه بالسارس (متلازمة التنفس الحاد)، وذلك منذ ظهوره في ووهان، وسط شرق الصين، في دجنبر الماضي. وإلى جانب الصين، تشمل قائمة البلدان التي سجلت حالات الإصابة بالفيروس تايلاند، واليابان، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة، وتايوان، وماكاو، والهند، وسنغافورة، وفيتنام وهونغ كونغ، والنيبال، وفرنسا.

المصدر:و م ع

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *