16:32 - 6 يناير 2020

أسماء لمنور توقع على عريضة إحداث صندوق وطني لمرضى السرطان

برلمان.كوم

شاركت الفنانة المغربية أسماء لمنور في مبادرة جمع التوقيعات على عريضة إحداث “صندوق مكافحة السرطان”، لدعم علاجات مرضى السرطان، التي من المرتقب أن يتم تقديمها إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

ونشرت أسماء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، صورة تجمعها بابنها”آدم”، وهي حاملة لجواز السفر المغربي، وإلى جانبها صوره العريضة تحت عنوان” المغاربة يوقعون من أجل الحياة”، وأرفقتها برسالة كتب فيها”، “أعتبر مبادرة توقيع عريضة إحداث صندوق وطني لمرضى السرطان مبادرة رائعة انخرط فيها الشباب المغربي المتمسك بقيمه الإنسانية وتفاعلا إيجابيا مع حق يكفله دستور 2011، حيث أصبح للمواطنين وجمعيات المجتمع المدني الحق في تقديم الملتمسات التشريعية والعرائض..”.

وتابعت أسماء في نفس الرسالة قائلة “طبعًا لا يسعني إلا أن أُثمن جهود جمعيات كثيرة في المغرب قامت بإنجازات نبيلة كان لي شرف المساهمة المتواضعة في أحدها، وكذلك مجهودات المغرب في المجال والمشهود لها عربيا وإفريقيا!”.

وختمت أسماء بالقول” نرحّب بكل مبادرة من شأنها أن تضيف الأمل لمرضى السرطان، هذا المرض الخبيث الذي يحصد أرواح أحبابنا يوما بعد يوم”.

ولقيت هذه الخطوة تفاعلا كبيرا من رواد موقع “إنستغرام”، خاصة في صفوف جمهور الفنانة بوصولها لأزيد من 8000 زر إعجاب في أقل من نصف ساعة.

للإشارة، ترمي هذه العريضة إلى “وضع إطار قانوني وتنظيمي لصندوق مكافحة السرطان” عبر إجراء قانون مالي تعديلي لأحكام القانون المالي 2020، وإحداث الحساب المرصود لأمور خصوصية، المسمى صندوق مكافحة السرطان، مع وضع مرسوم بتحديد شروط ومعايير الاستفادة من الدعم المباشر لمرضى السرطان.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *