برلمان.كوم - أطباء الأسنان بالقطاع الخاص في مسيرة "الغضب" تنديدا بسياسات الإقصاء
18:31 - 11 فبراير 2019

أطباء الأسنان بالقطاع الخاص في مسيرة “الغضب” تنديدا بسياسات الإقصاء

برلمان.كوم-ر.ش

خرج المئات من أطباء الأسنان الممارسين في القطاع الخاص، اليوم الإثنين 11 فبراير 2019 في مسيرة احتجاجية بالرباط، منددين بسياسات الإقصاء والتهميش التي تطالهم، ومعتبرين أن ما يحصل معهم اليوم هو “استهتار” بمطالبهم العادلة والمشروعة.

واستجاب الأطباء لمسيرة “الغضب” التي دعت إليها الفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب، بحيث جابوا شوارع عدة من العاصمة وحناجرهم تصدح بشعارات ضد الحيف والتهميش اللذين يعاني منهما القطاع من قبيل”ناضل يا طبيب ضدّ التهميش.. ضدَّ الحكرة”، “علاش جينا واحتجينا.. كنوبس طاغيا علينا”، “غاضبون غاضبون.. بالحقوق مطالبون”، “لا تغطية لا حقوق.. طبيب السنان راه محكور”.

وأعربت فدرالية أطباء الأسنان، عن رفضها للإجراءات الضريبية الجديدة المتضمنة في قانون المالية 2019، وخصوصا اقتطاع الضرائب من المنبع المفروض على مداخيل الإيجار وكذا الفوترة الإلكترونية، مهددين بالامتناعِ عن أداء الضريبة المهنية في حال لم تستجبْ الحكومة لمطالبهم “المشروعة”.

ويشار أن الفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب، دعت لإضراب وطني ولمسيرة اليوم أسمتها “مسيرة الغضب”، احتجاجا على أسمته”عدم جدية الجهات المسؤولة وتعاملها بنوع من اللامبالاة مع مطالب أطباء الأسنان”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *