الأخبارخارج الحدودمستجدات

أمين عام حزب تونسي: تونس تعيش اليوم كارثة سياسية عنوانها قيس سعيّد وحكمه

الخط :
إستمع للمقال

قال نبيل حجي، الأمين العام للتيار الديمقراطي، إن تونس تعيش اليوم كارثة سياسية عنوانها قيس سعيّد وحكمه، مؤكدا أن ما قام به سعيّد منذ 25 يوليوز 2021 إلى اليوم هو دليل إجراءات لإرساء دكتاتورية بدءا بحل البرلمان ثم تشويه القضاء وصولا إلى محاكمة السياسيين.

وبحسب ما نشره موقع إذاعة “موزاييك إف إم” اعتبر نبيل حجي الذي كان يتحدث خلال ندوة صحفية عقدتها تنسيقية الأحزاب الديمقراطية التقدمية التي تضم حزب العمال والتكتل والقطب والتيار الديمقراطي، اليوم الخميس، أن تونس تعيش اليوم في ”دولة قيس سعيّد”، منتقدا ما يحصل مع الإعلام وعدد من نشطاء المجتمع المدني والتضييق على النقابات، في إشارة إلى حملة الاعتقالات الأخيرة والتي استهدفت معارضي الرئيس سعيّد.

وأضاف الأمين العام للتيار الديمقراطي أن قيس سعيّد هو من قلب هيئة الدولة عبر حل البرلمان والمجلس الأعلى للقضاء وهيئة الانتخابات وإلغاء دستور 2014.

وتحدث الحجي عن إيقاف الأمين العام السابق للتيار الديمقراطي، الناشط السياسي غازي الشواشي، مشددا على أنه لم يُحجز عنده شيء رغم أن التهم الموجهة إليه تتعلق بالإرهاب والتآمر على الدولة والترهيب، مضيفا أن القضية ليست جزائية وهي فقط تلفيق تهم لكل من يعارض قيس سعيّد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى