إقتصادالأخبارمستجدات

“إثمار كابتال” والشركة الإسبانية لتمويل التنمية يوقعان على إعلان مشترك لتقوية العلاقات الثنائية

الخط :
إستمع للمقال

وقع يوم أمس الأربعاء، في العاصمة الرباط، على هامش الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب واسبانيا، إعلاناً مشتركا بين إثمار كابتال، وكوفيديس الشركة الإسبانية لتمويل التنمية، من أجل تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين المؤسستين الماليتين العامتين.

وحضر مراسيم التوقيع، كل من رياض مزور وزير الصناعة والتجارة، ورئيس ماروتو وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية.

وحسب بلاغ لمؤسسة إثمار كابتال، توصل موقع “برلمان.كوم” بنسخة منه، أن المؤسستان، إثمار كابتال وكوفيديس، يعتبران شريكين فاعلين في مشهد المستثمرين المؤسساتيين حيث يتقاسمان قاعدة من الخبرات، التي تعزز التنمية الاقتصادية كما تعي المؤسستان أن اقتصادا المغرب وإسبانيا يقدمان فرصا كبيرة للتعاون في القطاعات الإستراتيجية، مثل البنا التحتية، التحول الطاقي، الصناعات الزراعية صناعة السيارات والرقمنة.

وفي هذا الإطار، يعتبر مسؤولو الشركتين أن بإمكانهما لعب دور استراتيجي من خلال دعم تدويل الشركات المغربية والإسبانية، التي تهدف إلى توسيع أنشطتها في المغرب وإسبانيا، أو في مناطق جغرافية أخرى.

ويعد هذا التوقيع دليلا على رغبة الشريكين، إثمار كابيتال وكوفيديس، في مواصلة الحوار وتكثيف التعاون من أجل تحديد المشاريع والقيام باستثمارات تتماشى مع مصالحهما الاستراتيجية.

وفي هذا الصدد، قال عبيد عمران، المدير العام لإثمار كابيتال، حسب البلاغ، إن “الإعلان المشترك هو تعزيز جديد للتعاون وجزء من العلاقات الثنائية المتميزة التي يشترك فيها بلدينا، فضلاً عن الديناميكية التي تربطهما، ويشهد هذا التوقيع على رغبة مشتركة لكلا الطرفين من أجل العمل معا على مشاريع استثمارية ملموسة”.

وصرح الرئيس والمدير التنفيذي لكوفيديس، خوسيه لويس كوربيلو: “كوفيديس وإثمار كابتال لا يتقاسمان فقط أهداف مشتركة تهدف إلى إحداث تأثير ملموس على التطور الاقتصادي الحالي، لكنهم مستعدون أيضا لتوحيد الجهود لتمويل استثمارات القطاع الخاص في كلا البلدين، نحن نعتقد أن الإعلان الموقع اليوم سيعزز التعاون بين البلدين الجارين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى