الأخبارخارج الحدودمستجدات

إدارة “فيسبوك” تعاقب نتنياهو بسبب استخدامه لعبارات عنصرية ضد العرب

الخط :
إستمع للمقال

ذكرت مصادر إعلامية فلسطينية، أن إدارة “فيسبوك” أعلنت اليوم الثلاثاء 17 شتنبر الجاري، تعليقها عمل النظام الآلي لإرسال بيانات من قبل رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، بسبب استخدامه هذا النظام لنشر استطلاعات بشكل مخالف للقانون.

وحسب موقع “عرب 48” الفلسطيني، فإن إدارة “مارك زوكربيرغ”، اتهمت نتنياهو بخرق نزاهة الانتخابات، وقالت في بيان: “نعمل مع لجان انتخابات في أنحاء العالم من أجل المساعدة في الحفاظ على نزاهة الانتخابات. وتذكر سياستنا بشكل واضح أن المستخدمين مطالبون بالانصياع لكافة القوانين السارية في الدولة التي يكون فيها التطبيق ساريا. لذلك، علقنا نشاط البوت (نظام الرسائل الآلية) إثر خرق القانون المحلي وحتى إغلاق صناديق الاقتراع”.

وقال ذات المصدر، إن إدارة “فيسبوك” كانت قد علقت لمدة 24 ساعة “تشاتبوت” تابع لحزب الليكود، في أعقاب إرسال رسائل من صفحة نتنياهو، تضمنت رسائل عنصرية مفادها “العرب يريدون القضاء علينا جميعا – نساء، أولاد ورجال”.

وأكد “عرب 48″، أن إدارة “فيسبوك” قالت في بيان لها، إنه “بعد أن دققنا في نشاط “البوت” لاستخدام حملة الليكود، وجدنا خرقا لسياستنا بكل ما يتعلق بحديث الكراهية”، خاصة ضد المواطنين العرب والادّعاء أن التصويت بين العرب مرتفع وأنه منخفض في مدن الليكود.

وجدير بالذكر، أن البند 129 من قانون الانتخابات الإسرائيلي يمنع الدعاية الانتخابية بدءًا من الساعة السابعة مساء عشية يوم الانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى