برلمان.كوم - إدارية أكادير ترفض إلغاء انتخاب رئيس مجلس جهة كلميم-واد نون والوزيرة بوعيدة مرشحة وحيدة لرئاسة المجلس
15:48 - 1 يوليو 2019

إدارية أكادير ترفض إلغاء انتخاب رئيس مجلس جهة كلميم-واد نون والوزيرة بوعيدة مرشحة وحيدة لرئاسة المجلس

برلمان.كوم - أ.س

رفضت هيئة الحُكم بالمحكمة الإدارية بأكادير، زوال يومه الإثنين 01 يوليوز الجاري، طلب الطعن الذي تقدم به عبد الرحيم بوعيدة رئيس مجلس جهة كلميم-واد نون، المستقيل من مهامه، لإيقاف إجراءات تنفيذ القرار الإداري الصادر عن وزير الداخلية القاضي بفتح باب الترشيح بدءا من يوم الخميس 27 يونيو وإلى غاية الأول من يوليوز لتلقي باب الترشيحات لرئاسة مجلس الجهة.

وقضت هيئة الحكم بالمحكمة الإدارية بأكادير بقبول طلب عبد الرحيم بوعيدة من حيث الشكل، فيما تم رفضه من حيث الموضوع، مع تبليغ نسخة من الحكم للأطراف بمحل المخابرة معهم.

وكان عبد الرحيم بوعيدة قد طعن في شرعية استقالته التي أعلنتها وكالة المغرب العربي للأنباء، مشددا على أنه لم يسلم استقالته لوزارة الداخلية إنما لابنة عمه مباركة بوعيدة، التي كانت تقوم بمبادرة بدعم من حزبها للتفاوض مع كل الأطراف للتوصل إلى حل يخرج الجهة من حالة الانسداد التي عاشتها.

وأشار مصدر موقع “برلمان.كوم”، إلى أن مباركة بوعيدة كاتبة الدولة المكلفة بقطاع الصيد البحري، وهي عضو مجلس جهة كلميم واد نون، كانت تنتظر صدور حكم المحكمة الإدارية بأكاادير لتقديم ترشيحها كمرشحة وحيدة لرئاسة مجلس الجهة، إذ ينتظر أن تضع ترشيحها خلال الساعات القليلة المقبلة، إذ أنٌَ باب الترشيحات مازال مفتوحا إلى حدود الساعة الثانية عشرة ليلا من يومه الإثنين فاتح يوليوز.


اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *