استمعوا لبرلمان راديو

22:07 - 15 أكتوبر 2021

إدارية الرباط تؤيد الحكم الابتدائي المتعلق بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس

برلمان.كوم

أيدت محكمة الاستئناف الإدارية بمدينة الرباط، في حكم لها صدر اليوم الجمعة، الحكم الابتدائي لنظيرتها بمدينة فاس، والذي بموجبه تم إسقاط انتخاب بدر طاهري، منسق حزب الأحرار بمكناس، من رئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس.

وحسب مصادر لموقع “برلمان.كوم”، فيأتي هذا الحكم، الذي نزل كالصاعقة الى حزب الأحرار بجهة فاس مكناس، متصدر الانتخابات المهنية الأخيرة، بعد الطعن الذي تقدم به جواد المرحوم، المستشار عن نفس الغرفة، وهو الطعن الذي بثت فيه إدارية فاس ابتدائيا، وأصدرت حكما بإسقاط انتخاب بدري طاهري من عضوية الغرفة، ما دفع هذا الأخير الى استئناف الحكم، قبل أن تصدمه اليوم إدارية الرباط بحكم استئنافي قطعي.

وبهذا الحكم سيجد بدر طاهري الذي انتخب غشت الماضي، رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس لولاية ثانية، نفسه مضطرا الى تسليم المشعل لأحد حلفائه، أو التوجه الى نقد الحكم، وهي آخر مرحلة متبقية له، للاستمرار في منصبه، في حالة ما حصل على حكم مغاير.

من جهة أخرى كشف مصدر مطلع للموقع، أن الحكم القضائي الصادر في حق بدر طاهري، والذي جرده من عضوية الغرفة ورئاستها، استند الى حكم قضائي سابق صادر في حقه، بصفته مسيرا لإحدى المقاولات، وهو الحكم الذي أفقده الأهلية التجارية، التي تعتبر شرطا أساسيا للترشيح لعضوية الغرفة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *