إذاعة MFM تحيي ليلة كاملة للاحتفال برأس السنة الامازيغية (صور)

استمعوا لبرلمان راديو

12:24 - 13 يناير 2022

إذاعة MFM تحيي ليلة كاملة للاحتفال برأس السنة الامازيغية (صور)

برلمان.كوم

أحيت إذاعة MFM ليلة 13 يناير 2022 احتفالا كبيرا بمناسبة بمناسبة رأس السنة الأمازيغية 2972 انطلق في الساعة السادسة مساء واستمر طيلة الليل إلى غاية الساعة السادسة صباحا.

وقد تميز حفل رأس السنة الأمازيغية بفقرات متنوعة نشطتها الإعلامية خديجة تافوكت، واشتملت على حوارات ومداخلات ثقافية وتاريخية وفنية ناقشت على الخصوص قيمة إحياء احتفالات السنة الأمازيغية، والمكتسبات المتعددة التي نالتها هويتنا اللغوية المعطاءة، والمتنوعة، والدور الكبير الذي تلعبه مثل هذه المبادرات الاحتفالية في حماية الرأسمال اللامادي المغربي.

وتوقف المتدخلون خلال ليلة رأس السنة الأمازيغية عند الحكايات الشعبية المتنوعة التي تناقلتها الأجيال عبر التاريخ الطويل للامازيغية، وكيف كان الأجداد يحيون مناسبة يناير، والقيمة التاريخية لهذه الحكايات.

كنا تم التوقف عند تنوع الثرات الشعبي الأمازيغي والتقاليد الثرية للأمازيغي على اختلاف وتنوع منطوقه، وما ساهمت به المرأة الأمازيغية في ترسيخ هذه التقاليد وتنويعها، بما في ذلك تميز الطبخ الأمازيغي وغناه.

وخلال هذه السهرة المتميزة تمت إذاعة فقرات غنائية متنوعة أضفت أجواء من البهجة والمتعة والترفيه على هذه الاحتفال المتميز الذي أصبحت تقليدا تحتفل به إذاعة MFM سنويا.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *