18:20 - 30 مارس 2016

إسبانيا تسلم وسام الصليب الأكبر للاستحقاق لمحمد حصاد

برلمانكم

سلمت إسبانيا، اليوم الأربعاء بمدريد، لوزير الداخلية محمد حصاد، وسام الصليب الأكبر للاستحقاق، وهو أعلى وسام إسباني من درجة الاستحقاق المدني.

وقد تسلم حصاد هذا الوسام، خلال زيارة للمديرية العامة للحرس المدني، في إطار زيارة عمل لإسبانيا رفقة المدير العام للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني عبد اللطيف الحموشي تميزت بعقد جلسة عمل بين الوفدين المغربي والاسباني.

وإلى جانب وسام شارل الثالث وإليزابيث الكاثوليكية، يشكل هذا الوسام أحد الأوسمة الكبرى التي تمنحها إسبانيا لشخصيات أجنبية تسعى إلى تعميق أواصر الصداقة والتعاون بين اسبانيا وبلدانها.

تجدر الإشارة إلى أنه تتم المصادقة على منح وسام من درجة الاستحقاق المدني من قبل مجلس وزراء، كما أنه يكون موضوع مرسوم يوقعه ملك إسبانيا.

يذكر أن اسبانيا، كانت قد منحت في أكتوبر 2014، وسام “الصليب الشرفي للاستحقاق الأمني بتميز أحمر”، لعبد اللطيف الحموشي، المدير العام للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اعترافا بدور المغرب في استتباب السلم والأمن عبر العالم.

وسبق لفرنسا أن كانت قد أعلنت في فبراير 2015 عن تكريم عبد اللطيف الحموشي بوسام الشرف من درجة ضابط. وقد أشادت فرنسا على لسان وزير داخليتها بيرنار كازنوف بجهود مديرية مراقبة التراب الوطني في محاربة الجريمة المنظمة والإرهاب.

كما سبق للرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي أن منح عبد اللطيف الحموشي وسام جوقة الشرف من درجة فارس.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *