برلمان.كوم - إضراب الأطباء ينذر بشل حركة المستشفيات غدا الخميس
21:30 - 13 مارس 2019

إضراب الأطباء ينذر بشل حركة المستشفيات غدا الخميس

برلمان.كوم ل.ع

أعلن الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب عن برنامج تصعيدي طيلة شهر مارس الجاري يتمثل في إضــراب وطنــي يوم غد الخميس 14 مارس 2019 في جميع الإدارات العمومية والمؤسسات العامة والجماعات الترابية مع حمل الشارات السوداء داخل مقرات العمل ثم مسيـــرة وطنيــة بالربــــاط يوم الأحد المقبل 17 مارس 2019 .

يأتي ذلك أمام “ما يتعرض له الدكتور الموظف من غبن وإقصاء، بما لا يتناسب مع رهانات بلادنا في مجال تجويد الخدمات العمومية” حسب التعبير الوارد في بلاغ للاتحاد، وحذر هذا الأخير الحكومة من الاستمرار في تهميش الدكاترة الموظفين.

كما شجب أصحاب البلاغ ما وصفوه بالتعامل غير المعقول لوزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية مع هذا الملف، وكذا تقديمها معطيات مغلوطة حول المناصب التحويلية التي قدرتها ب 2980 منصب مند 2013، بما يوحي بأنه تمت تسوية وضعية الدكاترة الموظفين عبر هذه المناصب، والحقيقة أن هذه المناصب، يقول البلاغ، التي تم الاعلان عنها في قوانين المالية السابقة، تبقى حبرا على الورق.

وطالبوا الحكومة بخلق إطار دكتور باحث داخل نظام الوظيفة العمومية وأنظمة المؤسسات العمومية، كما هو معمول به داخل مجموعة من الدول المتقدمة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *