استمعوا لبرلمان راديو

11:55 - 13 أكتوبر 2021

انطلاق أولى جلسات محاكمة الصحافي سليمان الريسوني في مرحلة الإستئناف

برلمان.كوم- ياسين بن ساسي

انطلقت صباح يومه الأربعاء، 13 أكتوبر 2021، بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، أولى جلسات محاكمة الصحافي سليمان الريسوني، في مرحلة الاستئناف.

وأكدت رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الضحايا عائشة كلاع، في تصريح لموقع “برلمان.كوم“، أن الجلسة الاستئنافية الأولى شهدت حضور المتهم سليمان الريسوني رفقة دفاعه.

وأوضحت المحامية في تصريحها، أن هيئة دفاع المتهم إلتمست تمكين الريسوني من نسخة القرار الجنائي الابتدائي، من أجل الاضطلاع عليه، وهو الطلب الذي استجابت له المحكمة.

وأضافت عائشة الكلاع، أن هيئة دفاع المتهم، تقدمت بملتمس السراح المؤقت، الذي سيتم البث فيه أخر الجلسة، مشيرة إلى أنه تم تأخير الملف إلى يوم 27 أكتوبر الجاري.

يشار إلى أن الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، كانت قد قضت، بإدانة الصحافي سليمان الريسوني، بالسجن 5 سنوات، مع تعويض الضحية بمبلغ 100 ألف درهم.

وأدين سليمان الريسوني، الذي كان يشغل مهمة رئيس تحرير جريدة (أخبار اليوم)، على ذمة قضية تتعلق بـ “هتك العرض بالعنف والاحتجاز”.

يشار إلى أن الشاب الذي يتهم سليمان الريسوني، سبق أن نشر تدوينة مدوية وجه فيها اتهامات للصحافي الريسوني، تتعلق بتعرضه للاغتصاب الإكراهي داخل بيته.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *