استمعوا لبرلمان راديو

19:41 - 27 سبتمبر 2021

إنهم يغرقون في عرض البحر فرارا من الجزائر رغم أموال النفط والغاز (فيديو)

برلمان.كوم

في الوقت الذي يوجه فيه الإعلام الجزائري، كاميراته نحو المملكة المغربية، محاولا غض الطرف عن المشاكل الداخلية التي تعيشها البلاد، انتشر مقطع فيديو مصور، لجزائريين غرقوا في عرض البحر، في مشهد محزن يوضح بشكل جلي، هروب مئات الجزائريين عبر ما يعرف بـ”ظاهرة الحريق” إلى الخارج فرارا من الجزائر بالرغم من أموال النفط والغاز.

وظهر بالمقطع المتداول، مواطنون عاديون قاموا بانتشال جثث “المهاجرين السريين” الذين لقوا مصرعهم في عرض البحر ساعات قليلة قبل وصول المنقذين.

وشهدت الشواطئ الشرقية والغربية للجزائر، خلال فترة الصيف، ركوب المئات من الأشخاص «قوارب الموت»، بينهم نساء وأطفال.

ويقدم الجزائريون على هذه المغامرة الخطيرة بسبب الفقر والعوز المُلح وانعدام فرص الشغل، حيث نجح الكثير منهم في بلوغ الهدف من دون الوقوع بين أيدي حرس السواحل الأوروبيين، فيما سُلم بعضهم إلى السلطات الجزائرية بعد القبض عليهم أو انقاذهم وهم يواجهون الموت في أعماق البحر.

وعلى ما يبدو فإن جنرالات الجزائر الحاقدين على المغرب بسبب النجاحات التي يحققها على مستوى كل المجالات، جعلتهم يغضون النظر عما يعانيه الشعب الجزائري ويسخرون أمواله من أجل دعم مليشيات البوليساريو، عوض الاستثمار في الشباب الجزائري الذي يعتبر في أمس الحاجة إلى الالتفاف نحوه وجعله من أولى أولويات برامج حكومة دولة الجزائر.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *