استمعوا لبرلمان راديو

14:33 - 12 نوفمبر 2021

إيداع ملفات الجمعيات للاستفادة من دعم صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط برسم سنة 2021

برلمان.كوم

أعلن صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط، اليوم الجمعة، عن انطلاق عملية تلقي طلبات دعم جمعيات متقاعدي النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، وجمعيات المستفيدين من صناديق التضامن المسيرة من طرف الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين، برسم سنة 2021.

وذكر الصندوق، في بلاغ له، أن هذه العملية، التي تتم ضمن إطار قيم المواطنة والتضامن وتعزيزا لمبدأ الشفافية في تدبير عمليات الدعم، ستنطلق ابتداء من تاريخ 15 نونبر 2021 إلى غاية يوم 15 دجنبر 2021 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

وحسب البلاغ، فإن الجمعيات المؤهلة للاستفادة من الدعم، هي الجمعيات المهتمة بشؤون المستفيدين من خدمات النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، والجمعيات المهتمة بشؤون المستفيدين من صناديق التضامن.

وبشأن أشكال ومحاور الدعم، فيتمثل في تقديم إعانة مالية لبعض الأنشطة التي تقوم بها الجمعيات، والتي تتعلق بالتقاعد عموما، وبالنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد خصوصا، والأنشطة المتعلقة بصناديق التضامن، وكذا الأنشطة المرتبطة بتشجيع استعمال الخدمات الرقمية المبتكرة المقدمة من طرف صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط.

وبخصوص الوثائق الضرورية لتقديم طلب الحصول على الدعم، فإن الأمر يتعلق بطلب يوجه إلى مدير صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط، ونسخة من الملف القانوني للجمعية (القانون الأساسي؛ وصل الإيداع؛ محضر الجمع العام المكون ألعضاء المكتب الحالي للجمعية)، وآخر تقرير أدبي ومالي للجمعية؛ وتقرير عن أنشطة الجمعية برسم سنة 2021؛ وبرنامج عمل لسنة 2022.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *