الأخبارخارج الحدودمستجدات

إيطاليا تطالب حكومة قيس سعيّد غير الشرعية بالالتزام بمكافحة الهجرة السرية وتشجيع عمليات الترحيل

الخط :
إستمع للمقال

أعلن أنطونيو تاياني، وزير الخارجية الإيطالي، أمس الثلاثاء، أنه طلب من الحكومة التونسية “الالتزام القوي بمكافحة عمليات المغادرة غير النظامية للمهاجرين وتشجيع عدد أكبر من عمليات الترحيل”.

وبحسب وكالة نوفا الإيطالية للأنباء، فإن تاياني كشف عن ذلك عقب مباحثات جمعته بنظيره التونسي عثمان الجرندي، سلط خلالها وزير الخارجية الإيطالي الضوء، وفقا لذات المصدر، على أهمية التعاون مع تونس في مسائل الهجرة، ولاسيما فيما يتعلق بمكافحة المتاجرين بالبشر وإعادة المهاجرين لأوطانهم. 

وأضافت ذات الوكالة أن أنطونيو تاياني أعلن عن عزمه زيارة تونس حيث قال “سأكون في تونس قريبا: الحكومة الإيطالية تعمل على حل حالة الطوارئ المتعلقة بالهجرة”.

يشار إلى أن التحرك الإيطالي للتصدي للمهاجرين غير الشرعيين الذين يتوافدون على البلاد من السواحل التونسية، جاء بالموازاة مع الأزمة الاقتصادية والأوضاع الصعبة التي باتت تعيشها تونس بسبب سياسية قيس سعيّد، والتي حعلت العديد من الشباب التونسيون يركبون قوارب الموت للعبور للضفة الأخرى.

وتعتبر الحكومة الإيطالية الجديدة اليمينية بقيادة جورجيا ميلوني، متشددة تجاه الهجرة، حيث توقف تدفق المهاجرين إلى إيطاليا، التي شهدت وصول أكثر من 105 آلاف مهاجر في 2022 عن طريق البحر، وفقا لوزارة الداخلية الإيطالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى