الأخبارمجتمعمستجدات

إيطاليا تكذب الدعاية الجزائرية وتؤكد دعمها لجهود المغرب لحل قضية الصحراء

الخط :
إستمع للمقال

ردت إيطاليا، اليوم الإثنين، على الدعاية الجزائرية التي حاولت توريطها في معاداة المغرب ووحدته الترابية، وجددت تقديرها لجهود المغرب الجادة وذات المصداقية لحل قضية الصحراء المغربية.

وكذبت إيطاليا الأخبار المتداولة في الصحف الجزائرية بشأن مسألة تفعيل شركة (VFS-Global) لفرعها المؤقت في مدينة تندوف، حيث أوضحت روما عبر سفارتها بالرباط أن هذا القرار يهدف إلى تحسين وتبسيط عملية إيداع طلبات التأشيرة، مسجلة أن مراكز (pop-up) سيتم فتحها خلال الأسابيع المقبلة في مدن جزائرية أخرى.

وكشفت السفارة الإيطالية في الرباط، في بيان لها، أن هذه المبادرة الإدارية لاعلاقة لها، بأي شكل من الأشكال، بالموقف الإيطالي من قضية الصحراء.

وقالت السفارة إنها “تؤكد موقفها، كما عبرت عنه في إعلان الشراكة الاستراتيجية متعددة الأبعاد الموقع في 1 نونبر 2019 بالرباط، مجددة التأكيد على دعم إيطاليا التام لجهود الأمين العام للأمم المتحدة لمواصلة العملية السياسية، وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

ونوهت إيطاليا بالجهود الجادة وذات المصداقية التي يبذلها المغرب في إطار الأمم المتحدة، وتشجع جميع الأطراف على مواصلة التزامها بروح من الواقعية والتوافق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى