الأخبارمجتمعمستجدات

ابتدائية الرباط تطوي ملف مسلسل “فتح الأندلس” وتقضي بعدم الاختصاص

الخط :
إستمع للمقال

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الجمعة، بعدم الاختصاص مع حفظ البت في الصائر في القضية المرفوعة ضد الشركة الوطنية للتلفزة المغربية، والمتعلقة بوقف إذاعة مسلسل “فتح الأندلس”.

ورفضت المحكمة الخوض في الدعوى الاستعجالية التي رفعها المحامي محمد ألمو، بتكليف من الناشط الأمازيغي رشيد بوهدوز، لإيقاف بث مسلسل «فتح الأندلس» الذي يبث على القناة الأولى.

وقدم يوم أمس الخميس، محامي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، دفوعات الأخيرة بخصوص ما تم تقديمه في المقال الاستعجالي من قبل الناشط الأمازيغي رشيد بوهدوز، حول عدم احترام مسلسل “فتح الأندلس” للتاريخ المغربي.

وكانت المحكمة قد قررت أول أمس الأربعاء، منح الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، مهلة 24 ساعة، كمهلة ثانية، للاطلاع على ما جاء في المقال الاستعجالي الذي تقدم به الناشط الأمازيغي رشيد بوهدوز، ضد المسلسل الرمضاني “فتح الأندلس” المثير للجدل.

ويذكر أن مسلسل “فتح الأندلس” خلق جدلا كبيرا في الفترة الأخيرة بالمغرب منذ عرض أولى حلقاته عبر القناة الأولى، وتلقى إثرها سيلا من الانتقادات ودعوات عديدة لمقاطعته ووقف بثه من قبل بعض النشطاء والنقاد المغاربة، معللين ذلك بإقدام صناعه على تمرير المغالطات وتحريف تاريخ المملكة المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى