12:31 - 13 ديسمبر 2019

ابتدائية تيزنيت تقضي بالحبس النافذ والغرامة في حق الموظف الذي ضبط متلبسا بتسلم رشوة

خ.أ

قضت المحكمة الإبتدائية بتيزنيت، أمس الخميس 12 دجنبر الجاري، بإدانة الموظف الذي ضبط متلبسا بتسلم رشوة بمقر عمله بالمحافظة العقارية بالمدينة الأسبوع الماضي، بالحبس النافذ والغرامة المالية.

وحسب مصادر خاصة، فقد أدانت المحكمة المتهم وقضت في حقه، بالحبس خسمة أشهر، منها شهرين نافذة، و ثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم، مع تحميله الصائر مجبرا في الأدنى، اضافة الى إرجاع المبلغ المالي المحجوز لفائدة المشتكي وبإرجاع مبلغ الكفالة للمتهم بعد خصم مبلغي الصائر والغرامة منه.

وأضافت ذات المصادر، أن هذا الحكم جاء لحظات فقط بعدما أمر قاضي الجلسة باعتقال المتهم من وسط الجلسة، التي شهدت أطوارها قاعة الجلسات رقم واحد، زوال أمس بابتدائية تيزنيت وسط حضور غفير، في الوقت الذي كانت ذات المحكمة قد قررت بتمتيع المتهم بالسراح المؤقت يوم الثلاثاء الماضي، وهو القرار الذي ألغته غرفة المشورة بمحكمة الإستئناف بأكادير، لتتم احالة الملف مرة أخرى على ابتدائية تيزنيت.

وتعود فصول هذه القضية، إلى يوم الثلاثاء 03 من الشهر الحالي، حين اعتقلت عناصر الشرطة القضائية بتيزنيت المتهم، بناءا على كمين محكم تم نصبه له بتنسيق مع النيابة العامة بعد توصلها بشكاية من مواطن يشتكي من خلالها تعرضه للابتزاز من طرف موظف بالمحافظة العقارية بتيزنيت مقابل غرض اداري، ليتم ضبطه متلبسا بتسلم رشوة بقيمة 1300 درهم .

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *