الأخبارمجتمعمستجدات

احتجاجا على مواقفها المعادية للمصالح الاستراتيجية للمغرب.. دعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية

الخط :
إستمع للمقال

أطلق نشطاء مغاربة بمواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرا، دعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية، وذلك احتجاجا على المواقف المعادية لهذا البلد تجاه المصالح الاستراتيجية للمغرب، وكذا تورطه في تغذية العديد من الصراعات الإقليمية مغاربيا وعلى صعيد القارة الإفريقية.

النداء الذي أطلقه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، يأتي تفاعلا منهم مع قرار البرلمان الأوروبي الأخير، والذي يحمل بين طياته محاولات لكبح جماح المغرب وتقييد طموحاته التنموية والاقتصادية، حيث اعتبر النشطاء أن فرنسا على وجه الخصوص هي من تقف وراء هذا الموقف الاستفزازي الصادر عن البرلمان الأوروبي، في حين يتغاضى هذا الأخير عن خروقات خطيرة لحقوق الإنسان والصحافة في الجارة الجزائر، التي ينظرون إليها نظرة البقرة التي تفيض غازا.

وحول اختيار فرنسا دون باقي البلدان الأوروبية، لمقاطعة منتجاتها، بررت المنشورات الداعية إلى هذه الحملة، بكون فرنسا ومنذ دخول المغرب في حلف جديد يضم الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، لا تتوانى في تبني مواقف معادية واستفزازية ضد المغرب، إضافة إلى الموقف الملتبس من قضية الصحراء المغربية.

تجدر الإشارة إلى حملات سابقة استهدفت المنتجات الفرنسية بعدد من الدول العربية والإسلامية، بسبب رسومات وتصريحات مسيئة للإسلام والمسلمين بهذا البلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى