12:29 - 20 ديسمبر 2020

اختتام أسبوع الابتكار “2020 Week IWA” بالمغرب الحدث التعليمي الأول للمخترعين في العالم

برلمان.كوم

اختتم أسبوع الابتكار “2020 Week IWA”، وهو مسابقة نظمتها الجمعية المغربية “أوفيد”، نسخة 2020 بمشاركة 50 بلدا ومنطقة وصنف باعتباره الحدث التعليمي الرائد في العالم للمخترعين.

وأوضح بلاغ للمنظمين، أن الجمعية المغربية “أوفيد” أعلنت، أمس السبت، عن نتائج الأسبوع الخامس عشر والأخير من أسبوع الابتكار “2020 Week IWA”، مشيرا إلى “أن النتائج في المجمل تم الإعلان عنها بالنسبة لـ23 بلدا ومنطقة هذا الأسبوع وحده، مما زاد عدد المشاركين إلى 50 بلدا ومنطقة“.

وأضاف المصدر ذاته أن “هذا الحدث أضحى منذ الآن يصنف باعتباره الحدث التعليمي الرائد عالميا بالنسبة للمخترعين بمشاركة قياسية من 50 بلدا ومنطقة مع 1565 شهادة تم تسليمها، بما في ذلك 843 جائزة و722 شهادة ماستر في الابتكار.

وأكدت الجمعية أن الأسبوع الماضي تميز بمنح 92 شهادة “ماستر في الابتكار” و149 جائزة. كما مُنحت الجائزة الكبرى إلى “كلية الهندسة بجامعة رامخامهينغ (تايلاند)” لاختراع “”Hybrid Microorganisms Reducer Using Ion Corona with UVC” من قبل المخترع “Assoc”. د. سيسيروت كيتكا.

وعادت الجائزة الكبرى الثانية لـ “Fabricação de veiculos de tracção electrica LDA، من البرتغال لاختراع ”VEECO“، السيارة الرياضية الكهربائية بالكامل من قبل المخترع خواو أوليفيرا.

أما بالنسبة لجائزة “أفضل اختراع في المسابقة بأكملها”، فقد عادت للمخترع ليوين تيان من “معهد شينجيانغ للآثار الثقافية، الصين” وللمخترعين لونغ فو تشو ( الصين)، لي فونغ (الصين)، يونغليانغ يو (الصين)، لاختراع “ابتكار وتطبيق تكنولوجيا إنتاج القطن من أجل إنتاجية عالية ومردودية عالية في الواحات”.

بالإضافة إلى ذلك، حصل شانغ جيونزهونغ (الصين) على جائزة “أفضل مخترع في المسابقة بأكملها” عن مساره المتميز في تسويق اختراعه المبتكر “التحقق السريري والاستخدام السريري لـ ShangRing® – جهاز ختان الذكور أحادي الاستعمال في إفريقيا“.

وفيما يتعلق بفئة “Virustop” التي تم إطلاقها على هامش هذا الحدث من طرف جمعية “أوفيد” في 13 مارس 2020 استجابة لوباء كوفيد-19، تم منح الجائزة الكبرى لعبد العزيز أجمل من “جامعة روهونا” (سريلانكا) ووحيد فاطمة شاهانا من “جامعة جافنا” (سريلانكا) عن اختراع ”أداة فحص غير جراحية للكشف عن فقر الدم”.

وفي فئة المخترعين الشباب الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما، تم منح الجائزة الكبرى وجائزة “أفضل اختراع في المسابقة بأكملها” إلى نادي المخترعين التايلانديين (تايلاند) لاختراع “FunPlosion – الحمام الذكي في الوضع الطبيعي الجديد! “من قبل المخترعين الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و11 عاما، بهراوي نونغهارنبيتاك، وبوريشا نونغهارنبيتاك، وكاويوات سانتيفورابونج ، وبرانراك بايكلوي، وياناواتانا كريساثانونت.

بينما فاز نادي المخترعين التايلانديين بنصف الجائزة الكبرى (تايلاند) لاختراع “ReLeep – A New Lifestyle Technology” من قبل المخترعين الذين تتراوح أعمارهم من 9 إلى 11 عاما، بهراوي نونغهارنبيتاك ، وبوريشا نونغهارنبيتاك، وكاويوات سانتيفورابونغ، وبرانراك بايكلي، وياناواتانا كريسداثانون.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *