12:57 - 12 أغسطس 2019

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار “ليكيما” بالصين

برلمان.كوم

أعلنت السلطات المحلية في مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين أمس الأحد ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار “ليكيما” بلغ عددهم 28 قتيلا و 20 مفقودا.

وذكر مقر مراقبة الفيضانات المحلي أن نحو 1.08 مليون شخص قد تم إجلاؤهم إلى مناطق آمنة، فيما تضرر نحو خمسة ملايين شخص في المقاطعة جراء الإعصار، كما تسبب الإعصار في وقوع خسائر اقتصادية مباشرة بقيمة 7.44 مليار يوان (حوالي 108 مليارات دولار أمريكي)، وفقا للسلطات المحلية.

وهبط الإعصار “ليكيما” في حوالي الساعة 1:45 ليلا، مصحوبا بعواصف مطرية غزيرة تسببت بحدوث فيضانات مفاجئة، حيث كانت محافظة يونغجيا الأكثر تضررا، إذ تسببت الأمطار الغزيرة بحدوث انزلاقات أرضية أقفلت مجاري الأنهار، ما أدى إلى انهيار حاجز إحدى البحيرات وحدوث فيضانات جرفت العديد من الناس معها.

كما تسبب الإعصار في وقوع خسائر اقتصادية مباشرة بقيمة 7.44 مليار يوان (حوالي 108 مليارات دولار أمريكي)، وفقا للسلطات المحلية.

وأغلقت سلطات مقاطعة تشجيانغ 288 رحلة جوية وعلقت عمل قطاعات من خطوط السكك الحديدة في المقاطعة وأغلقت 658 موقعا سياحيا. وأدى تلف كابلات الألياف الأرضية إلى عطل بالشبكة، ما أثر على حوالي 9.97 مليون مستخدم للهواتف المحمولة.

وفي شانغهاي، جرى إعادة توطين 253 ألف شخص اليوم، حيث تم تعليق أجزاء من خدمات السكك الحديد في المدينة، من بينها قطار سريع، بشكل مؤقت. واقتلع الإعصار حوالي 3000 شجرة ودمر 100 خط طاقة، تم استعادة 80 منهم حتى الآن.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *