18:30 - 18 أكتوبر 2019

استئنافية ورزازات تبرئ شاباً على خلفية “احتجاج العطش”

برلمان.كوم - الجيلالي الطويل

علم موقع “برلمان.كوم”، أن محكمة الاستئناف بورزازات، قضت يوم أمس الخميس 17 أكتوبر ببراءة الشاب “سفيان تكاترت”، الذي كان قد قضى مدة وصلت إلى ثلاثة أشهر من الاعتقال الاحتياطي بسجن ورزازات.

وكان الشاب سفيان تكاترت، المزداد سنة 1998، والذي يتابع دراسته بمعهد التكوين المهني بمدينة طاطا، قد اعتقل بمدينة طاطا وتم ترحيله إلى زاكورة بناء على مذكرة استنادية تعود إلى “مسيرات العطش” بزاكورة 2017، حيث تم تقديمه أمام الوكيل العام بورزازت يوم الأربعاء 24 يوليوز المنصرم، ليقرر متابعته في حالة اعتقال.

ومن جهتهم، قال عدد من النشطاء، إنه يتوجب على الحكومة أن تعمل على إيجاد حلول ناجحة من أجل القضاء على شبح العطش الذي يهدد ساكنة المناطق النائية التي تعاني الجفاف وندرة المياه، وذلك إما بحفر الآبار أو بتدخل المجالس المنتخبة والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب.

وطالبوا كذلك، بتدخل وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، التي يشرف على تسييرها عبد القادر اعمارة، عن حزب العدالة والتنمية، بوضع استراتيجية واضحة المعالم تمكن الناس من الحصول على قطرة ماء دون قطع مسافات طويلة بين الشعاب والمسالك الوعرة، داعين إياه إلى ربط المناطق بشبكة طرق وفك العزلة عن سكان المناطق المشار إليها.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *