13:02 - 16 أبريل 2018

استئناف محاكمة هشام العمراني وعيسى حياتو اليوم بالقاهرة

برلمانكم
من المنتظر أن تُستأنف اليوم الاثنين محاكمة الإطار المغربي هشام العمراني و الرئيس السابق للكونفيدرالية الافريقية لكرة القدم الكامروني عيسى حياتو أمام المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، حول صفقة اشهارية تم تفويتها من طرف الثنائي للمجموعة الفرنسية “لاغاردير سبورتس” (La Garder sports).
 وكان جهاز حماية المنافسة و الاحتكار المصري قد رفع دعوى ضد العمراني الكاتب العام السابق للكاف ورئيسها السابق عيسى حياتو بتهمة التلاعب في حقوق بث منافسات كأس افريقيا و انعقدت عدة جلسات آخرها يؤ 20 مارس الماضي حيث تم تأجيل البث في الملف ليوم الاثنين 16 ابريل.
الكاف وقعت تحت إشراف عيسى حياتو وهشام العمراني صفقة مع مجموعة “لاغاردير” بقيمة مليار دولار لمدة 12 سنة (من 2017 الى غاية 2028) ما أثار غضب جهاز حماية المنافسة المصري الذي يُتهم العمراني و حياتو بعد دراسة ملفات شركات أخرى و الاكتفاء بمجموعة “لاغاردير” التي فازت استفادت من صفقة مماثلة خلال السنوات الثمانية الماضية.
وكانت الكاف قد أصدرت بلاغا تنفي فيه أي شبهات في صفقتها مع “لاغاردير سبورت”.
ومباشرة بعد رفع الدعوى القضائية وفشل صديقه حياتو في انتزاع ولاية أخرى على رأس الكاف السنة الماضية، قدم هشام العمراني استقالته من الكتابة العامة للكاف دون أن يدلي بالأسباب وغادر القاهرة ليستقر بالمغرب، وتم تعيينه منسقا للجنة المغربية للترويج لملف ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026 لكرة القدم.
اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *