استمعوا لبرلمان راديو

14:35 - 19 يونيو 2021

استطلاع رأي: المغاربة راضون عن تدابير مواجهة أثار أزمة كورونا

برلمان.كوم

حسب استطلاع رأي نشرته شبكة ” الباروميتر العربي”، واطلع موقع “برلمان. كوم” عليه، فإن نسبة رضا المغاربة عن أداء الحكومة بخصوص تدابير التصدي للأثار جائحة كورونا بلغ 86 في المائة.

ووفقا للمصدر ذاته، فقد بلغت نسبة رضا المواطنين في لبنان ما نسبته 16 بالمائة، أما بتونس فحددت في31 في المائة، وهي أدنى المعدلات المسجلة في البلدان التي جرى استطلاع الرأي فيها بين مارس وأبريل 2021.

وفي هذا السياق، اعتبر الاستطلاع أن المغرب سجل أكثر نسبة من حيث رضا المغاربة عن الإجراءات المتخذة لمجابهة الأثار الإقتصادية والإجتماعية لأزمة كورونا.

واعتبر الإستطلاع، أن ” هناك أمران يميزان المغرب عن الدول الأخرى التي جرى فيها استطلاع آراء السكان، أولا، كانت حملة التلقيح التي أطلقتها الحكومة، إذ من المحتمل جدا أن يأخذ اللقاح 77 بالمئة من المغاربة على الاقل”.

واضاف الممصدر، أن” نصف المغاربة تقريبا، أي (49 بالمئة) منهم يشيرون إلى أنهم تلقوا مساعدة اغاثية من الحكومة وبذلك يكون المغرب البلد الوحيد الذي جرى فيه الاستطلاع الذي أفاد فيه مواطن من كل خمسة مواطنين أنه حصل على المساعدة”.

ويذكر، بالإضافة إلى ما سبق، أن المغرب تصدر المرتبة الأولى عربيا وافريقيا، في تلقيح مواطنيه ضد فيروس كورونا، حسب ما أعلن عنه المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *