الأخبارخارج الحدودمستجدات

استعدادا لمخلفات الحروب والكوارث الطبيعية.. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء جمع 2.5 مليار دولار

الخط :
إستمع للمقال

بسبب حالات الطوارئ الصحية والكوارث الطبيعية والحروب التي أضحت تحدث في أوقات متقاربة بمختلف دول العالم، أطلقت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، نداءً لجمع 2.54 مليار دولار من المساعدات.

وإضافة الى الحروب وتداعياتها المدمرة في كل من أوكرانيا واليمن وسوريا وإثيوبيا، تنضاف الكوارث المرتبطة بالتغير المناخي كالفيضانات التي غمرت ثلث الأراضي في باكستان والجفاف وانعدام الأمن الغذائي في منطقتي الساحل والقرن الإفريقي، وهي كلها أحداث طارئة يعيشها العالم في الوقت نفسه، مما دفع منظمة الصحة العالمية، الى مضاعفة جهودها لتوفير المساعدات اللازمة لكافة البلدان المتضررة.

وفي هذا الإطار يقول المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس “نشهد تقاربا غير مسبوق للأزمات التي تتطلب استجابة غير مسبوقة”، مضيفا “لا يمكن للعالم أن يغض الطرف ويتوقع أن تحلّ هذه الأزمات نفسها بنفسها”.

وحسب نفس المتحدث فمنظمة الصحة العالمية تستجيب حاليا لـ54 أزمة صحية عبر العالم صُنّفت 11 منها على أعلى مستوى من الطوارئ الصحية، وهو ما يتطلّب استجابة واسعة النطاق.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة، إلى أن نحو 339 مليون شخص في مختلف ربوع العالم سيحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدة الطارئة هذه السنة، بزيادة تقدر بحوالي الربع تقريبا عن السنة الفارطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى