23:30 - 24 فبراير 2020

استفادة حوالي 100 شخص من قافلة طبية في جماعة بئر كندوز إقليم أوسرد

برلمان.كوم

نظمت المديرية الجهوية للصحة بالداخلة – وادي الذهب، نهاية الأسبوع، قافلة طبية متعددة الاختصاصات، استهدفت حوالي مئة شخص من ساكنة مركز بئر كندوز (إقليم أوسرد)، الواقع على بعد نحو 340 كلم جنوب مدينة الداخلة.

وتجند لهذه المبادرة الإنسانية طاقم طبي يضم طبيبين عامين وممرضتين وثلاثة تقنيين وممرضا متعدد التخصصات من المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، قدموا خدمات طبية لفائدة ساكنة مركز بئر كندوز، والتي استفادت من فحوصات طبية شملت عدة تخصصات في الطب العام، وطب النساء والتوليد، والتصوير بالموجات فوق الصوتية للحوامل، والفحص بالصدى، ومن أدوية وزعت عليهم بالمجان.

كما تم، في إطار الصحة المدرسية وتعزيز صحة الشباب والمتمدرسين، تنظيم حملة طبية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بمركز بئر كندوز، إذ مكنتهم القافلة الطبية من الحصول على مجموعة من الخدمات الطبية، خاصة في مجالي الطب العام وطب العيون، مع استفادتهم من نظارات طبية.

ووفقا للمديرة الجهوية للصحة، سليمة صعصع، فإن هذه الحملة تندرج في إطار الاستراتيجية التي تنهجها الوزارة من أجل التخفيف من موعد الانتظارات وتعزيز الخدمات الصحية وتقريبها من المواطنين، لاسيما الفئات المعوزة، كما تأتي في إطار سلسلة من القوافل الطبية التي دأبت المديرية على تنظيمها لفائدة الساكنة المحلية.

وبعدما ذكرت بأهمية تنظيم قوافل طبية بالمناطق الهشة، شددت السيدة صعصع على ضرورة انخراط مختلف الجهات المعنية لدعم مثل هذه المبادرات الاجتماعية التي تساهم في تقريب الخدمات الصحية والتخصصات المتنوعة من الفئات التي تعاني من الهشاشة، وتقديم إرشادات ونصائح من أجل تحسيسهم بالوقاية من الأمراض المزمنة ومساعدتهم للتخفيف من معاناتهم المرضية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *