الأخبارمجتمعمستجدات

استيراد مواشي لعيد الأضحى وجه من أوجه فشل المخطط الأخضر

الخط :
إستمع للمقال

بعد استيراد الأبقار، يستعد مهنيو المواشي لاستيراد شحنة جديدة من الأغنام في الأسبوع المقبل، لمواجهة النقص المتوقع في رؤوس الأغنام خلال عيد الأضحى .

وحسب مصادر مهنية فإنه في حال سماح الحكومة للمهنيين بالبيع مباشرة للكسابة، فإنه يتوقع أن تصل واردات المغرب من المواشي بحلول عيد الأضحى حوالي 20 ألف رأس من الأغنام والأبقار، لتعزيز القطيع الوطني.

لجوء الحكومة لفتح المجال أمام استيراد المواشي، أعاد للواجهة النقاش حول فشل المخططات الفلاحية التي صّرفت عليها ميزانيات ضخمة، وفي مقدمتها المخطط الأخضر، لضمان حاجيات السوق الوطنية من الإنتاجات الفلاحية والحيوانية بشتى أنواعها.

واتهم عدد من نشطاء منصات التواصل، الحكومة ورئيسها عزيز أخنوش بالفشل في توفير حاجيات السوق الوطنية من المواد الفلاحية، رغم الملايير التي التهمها المخطط الأخضر الذي كان يشرف عليه أخنوش بنفسه لأكثر من عقد من الزمان.

وتساءل هؤلاء النشطاء، خلال تعليقهم على خبر استيراد المغرب للمواشي، عن جدوى مخططات الحكومة للنهوض بقطاع الفلاحة وحماية القطيع الوطنية وتنميته، إذا كان المغاربة سيكتوون بنيران الأسعار عند شراء المواد الفلاحية من الأسواق الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى