الأخبارمجتمعمستجدات

اعتقال المسعودي محامي المتهمين في ملف “إكديم إزيك” على خلفية حادثة سير مميتة

الخط :
إستمع للمقال

علم “برلمان.كوم“، أنه تم اعتقال المحامي محمد المسعودي، الذي كان عضوا بهيئة دفاع المتهمين في ملف إكديم إزيك، على خلفية إدانته في وقت سابق بسنة واحدة سجنا نافذا لارتكابه حادثة سير مميتة وهو في حالة سكر.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن المحامي المسعودي استنفذ جميع الطرق القانونية الممكنة لأجل أن يبقى في حالة سراح، لكن تم اعتقاله اليوم الثلاثاء لتنفيذ قرار المحكمة في حقه.

وكانت التحقيقات الأولية لحادثة السير الخطيرة التي تسبب فيها المحامي المقرب من جبهة البوليساريو في بأحد شوارع الرباط، أظهرت تفاصيل إضافية مثيرة.

وذكرت مصادر مطلعة آنذاك لـ”برلمان.كوم”، أن تحقيقات الشرطة كشفت أن المسعودي، أحد محامي هيأة دفاع متهمي قضية أكديم إيزيك الدموية، سبق وصدر في حقه من طرف محكمة الاستئناف في سطات بتاريخ 25 أبريل 2017 حكم تأكيدي للحكم الذي أصدرته المحكمة الابتدائية بالمدينة في حقه بتاريخ 22 دجنبر 2015 والذي أدين فيه بسنة واحدة سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم.

وأضافت ذات المصادر، أن الحكم الصادر ابتدائيا واستئنافيا جاء بعد أن تسبب المحامي المسعودي في حادثة سير مميتة بتاريخ 16 يناير 2011 وهو في حالة سكر طافح، أدت لوفاة 4 أشخاص من عائلة واحدة وجرح شخص خامس، قبل أن يتقدم محاميه بطلب نقض لمحكمة النقض بتاريخ 3 ماي2017.

وكان المحامي محمد المسعودي قد تسبب يوم 19 ماي 2017، بحادثة سير خطيرة في أحد شوارع العاصمة الرباط، قبل أن تكشف مراقبة العناصر الأمنية التي حضرت لمكان الحادث، عدم توفر مركبته على شهادة التأمين، ليعمد المحامي لمجابهة العناصر الأمنية بأسلوب تحد للقانون، وهو ما طرح تساؤلات عدة حول جدية هيأة دفاع متهمي قضية اكديم ايزيك الدموية الذي ينتمي إليها هذا المسعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى