افتتاح متحف جديد للفن المعاصر بطنجة

استمعوا لبرلمان راديو

22:25 - 23 ديسمبر 2021

افتتاح متحف جديد للفن المعاصر بطنجة

برلمان.كوم

بمناسبة تخليد الذكرى العاشرة لإحداث المؤسسة الوطنية للمتاحف، تم افتتاح متحف جديد للفن المعاصر، اليوم الخميس، أبوابه بمدينة طنجة.

ويطمح “متحف القصبة فضاء الفن المعاصر”، الذي يقع داخل بناية السجن القديم للقصبة، إلى أن يشكل فضاء حيا للقاءات والتبادل والتقاسم، ويقدم برمجة ثقافية ومعارض ترتبط بجهة الشمال.

ويعكس هذا المعرض التمازج الثقافي، ويقترح إعادة قراءة الخصوصيات الفنية لهذه الجهة، من خلال عرض أعمال أبدعها مجموعة من الفنانين من بينهم محمد السرغيني ومحمد عطاء الله ومحمد يعقوبي ومحمد شبعا وسعد بن شفّاج ومكي مغارة ومحمد المليحي وعبد الكريم الوزاني، تعود بالخصوص لمجموعة المؤسسة الوطنية للمتاحف.

وتميز هذا الحفل، الذي جرى بحضور، على الخصوص، رئيس مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، عمر مورو، وعدد من المثقفين والفنانين والفاعلين الثقافيين بالمدينة، بافتتاح المعرض الافتتاحي “مدرسة الشمال” الذي يكرم فناني مدرسة الشمال وإسهامهم في الإبداع الفني بالمغرب.

يذكر أن هذا الفضاء المتحفي المعاصر القصبة، الثالث من نوعه الذي تفتتحه المؤسسة الوطنية للمتاحف بطنجة، يأتي ليعزز إرادة المؤسسة في التجذر بكافة مدن وجهات المملكة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *