14:44 - 17 ديسمبر 2018

افتتاح مهرجان جهة فاس- مكناس الدولي لمسرح الطفل

صورة إريك رافالو عن انتهاك الأطفال
برلمانكم

تحتضن مدينتا فاس ومكناس، من 18 إلى 21 دجنبر الجاري، الدورة السابعة لمهرجان جهة فاس- مكناس الدولي لمسرح الطفل، تحت شعار “دور السيكودراما في تنمية مهارات الأطفال في وضعية صعبة”. ويعتبر هذا المهرجان الذي تنظمه (جمعية المسرح الشعبي والمحافظة على التراث) منذ سنة 2012، حدثا ثقافيا متجددا يرتبط بالقيم الثقافية لأبي الفنون وبالقيم الاجتماعية لكل من مدينتي فاس ومكناس ولتاريخ الفعل المسرحي بالمغرب.

وأوضح المنظمون في بلاغ، أن دورة هذه السنة تصادف الانطلاق من المغرب للحملة الإفريقية “من أجل مدن إفريقية بدون أطفال في وضعية الشارع”، ليكون اختيار شعار الدورة “إيمانا منا بالدور الذي يمكن للمسرح أن يلعبه في النهوض بوضعية الطفل الإفريقي عموما والطفل المغربي على وجه الخصوص”.

وإذكاء لثقافة الاعتراف، قررت إدارة المهرجان أن تحمل دورة هذه السنة اسم “المناضل والفنان عبد الحميد القرقوري” كأحد المسرحيين المغاربة الذين ارتبط اسمهم بهذا المهرجان منذ دورته الأولى. وتتضمن الدورة عروضا مسرحية بمدينتي فاس ومكناس، وورشات في تقنيات المسرح بالعديد من مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالمدينتين لفائدة الأطفال في وضعية صعبة وكذا لمنشطي المؤسسات التعليمية بمدينة فاس، فضلا عن ندوة علمية تحتضنها المدرسة الوطنية العليا للأساتذة بمكناس بمشاركة أساتذة باحثين في مجال فن الخشبة، وتوقيع إصدارات جديدة حول المسرح عموما ومسرح الطفل خصوصا.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *