برلمان.كوم - اقشيبل برلماني البيجيدي له سوابق عدلية
20:51 - 14 يونيو 2019

اقشيبل برلماني البيجيدي له سوابق عدلية

برلمان.كوم

علم “برلمان.كوم” من مصادر مطلعة، أن البرلماني “الغشاش”، عن حزب العدالة والتنمية، نور الدين اقشيبل، له سوابق قضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بإصدار شيك بدون رصيد تعود حيثياتها إلى 28 نونبر 2018. 

وحسب ذات المصادر، فإن البرلماني البيجيدي، بقرية با محمد غافساي بإقليم تاونات، كانت قد قُدمت في حقه شكوى من طرف مديرية الضرائب، لدى المحكمة الابتدائية بسلا، وذلك بعد إصداره شيكا بدون رصيد، بصفته مديرا لشركة “نوكاتيل”، بلغت قيمته 900 ألف درهم. 

وأشارت المصادر إلى أن البرلماني “الغشاش” اعترف بالمنسوب إليه، وصرح “بأنه بالفعل هو الذي سلم الشيك المذكور للمستفيد، وأنه لم يكن يتوفر على الرصيد في الوقت الذي تم تقديمه للبنك في أجل الوفاء”، حسب ما جاء في الحكم، الذي يتوفر “برلمان.كوم” على نسخة منه. 
وقضت المحكمة، في جلسة 15 أبريل 2019، بعشرة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ في حق البرلماني “الغشاش”، مع أدائه لغرامة مالية قدرها 225 ألف درهم بعد إصداره شيكا بدون رصيد.  

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بأمر من وكيل الملك بابتدائية الرباط، قد فتحت تحقيقا مع اقشيبل، يوم 10 يونيو الجاري، بعدما تم ضبطه متلبسا بالغش من طرف لجنة المراقبة وبحوزته ثلاثة هواتف ذكية أثناء اجتيازه لامتحانات السنة أولى باكالوريا أحرار بإعدادية العرفان.

وخلال التحقيق معه، أنكر البرلماني الغشاش بالمنسوب إليه، وبأنه لم تكن له أي نية لاستخدام تلك الهواتف للاتصال بأشخاص لمسعادته في اجتياز امتحان اللغة الفرنسية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *