الأخبارخارج الحدودمستجدات

الأزمة تتفاقم في لبنان.. موظفون حكوميون يشعلون النار قبالة مصرف مركزي شمال البلاد

الخط :
إستمع للمقال

تتفاقم الأزمة في لبنان بشكل سريع، ما جعل البلاد مهددة بالانهيار بشكل كامل، بعدما عجزت البنوك عن توفير السيولة المالية وتوفير الأموال لأصحابها، خاصة الموظفون والعمال الذين وجدوا أنفسهم عاجزين عن سحب أموالهم من البنوك بسبب الأزمة.

وفي هذا الصدد، نظم موظفون حكوميون، اليوم الإثنين وقفة احتجاجية قبالة مصرف مركزي شمال البلاد، احتجاجا على إغلاق المصارف وعدم تقاضي رواتبهم بالدولار. وفق ما نقلته تقارير إعلامية.

واعتصم المئات من الموظفين، أمام فرع مصرف لبنان في طرابلس مانعين العاملين فيه من الدخول إليه، وذلك بعد سلسلة تحركات متواصلة خلال الأيام الماضية.

وطالب المحتجون بدفع رواتبهم ومستحقاتهم وفق سعر منصة “صيرفة”، التي يعتمدها مصرف لبنان المركزي كسعر تداول للدولار بلغ 44100 ليرة لكل دولار، رافضين الآلية الجديدة للدفع نصفها كمبلغ نقدي والنصف الآخر عبر البطاقة التمويلية.

وأقدم المعتصمون على قطع الطريق أمام المصرف المذكور، ما أدى لاختناق مروري خصوصا بعدما قاموا بإشعال النار في إطارات السيّارات ورميها أمام مدخل المصرف، فيما قام آخرون برمي الإطارات المشتعلة من فوق السّور إلى باحة المصرف، ما دفع بعض العاملين داخله إلى الخروج والعمل على إخمادها، وسط انتشار أمني واسع للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي في محيط المكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى