الأخبارمجتمعمستجدات

الأساتذة يشلون جامعات المملكة لثلاثة أيام ويطالبون بـ”تسوية الأجور”

الخط :
إستمع للمقال

قررت النقابة الوطنية للتعليم العالي، التي تمثل أساتذة الجامعات بالمغرب، خوض إضراب وطني جديد، أيام 25 و26 و27 يونيو الجاري، بعد تجاهل الحكومة لمطالبهم، أبرزها الزيادة في الأجور.

وكشفت النقابة الوطنية للتعليم العالي، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أن هذا الإضراب المرتقب يأتي “بعدما نفذت النقابة إضرابا يومي 29 و30 ماي المنصرم، بعد سنة كاملة من الحوار مع وزارة التربية والتكوين والتعليم العالي لم يصل إلى نتيجة”. منددة بـ “السياسة الحكومية المتهورة العاملة على التخلي عن المرافق العمومية”.

وأكدت النقابة ذاتها أن “الإجهاز على القدرة الشرائية للأساتذة الباحثين والنيل من وضعهم الاعتباري داخل المجتمع اللذين تقترفهما الحكومة يندرجان في إطار سياسة التخلي عن المرافق العمومية”.

وسجلت النقابة الوطنية للتعليم العالي ما وصفته بـ”تناقض السياسة الحكومية التي تدعي اعتماد الحوار الاجتماعي وتتجاهل مخرجات الحوارات القطاعية”.

وحملت نقابة الأساتذة الجامعيين “الحكومة مسؤولية تعميق الأزمة الحالية التي تعيشها منظومة التعليم العالي وتداعيات سياسة نكث العهود والتنكر للالتزامات على أي مبادرة للإصلاح وتضييع زمن ثمين وفرص سانحة للإنقاذ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى