برلمان.كوم - الأمم المتحدة تحذر من كارثة بيئية بسبب التغيرات المناخية
15:09 - 20 مارس 2019

الأمم المتحدة تحذر من كارثة بيئية بسبب التغيرات المناخية

برلمان.كوم-ل.ب

دق تقرير للأمم المتحدة ناقوس الخطر حول مخاطر التغيرات المناخية وانعكاسها على حياة ملايين من البشر على كوكب الكرة الأرضية، بسبب ارتفاع درجات الحرارة في القطب الشمالي واستنزاف الغابات التي تؤدي دورا وظيفيا هاما على مستوى التوازنات الإيكولوجية.

وأكد ذات التقرير الذي شارك في إعداده عشرات العلماء والخبراء أن تداعيات التغيرات المناخية ستكون كارثية على مئات الآلاف من الناس، حيث ستؤدي إلى تراجع مهول في متوسط معدلات  الحياة في العديد من الدول الآسيوية والشرق أوسطية والإفريقية.

وأشار التقرير الذي نشرته الأمم المتحدة إلى أن ارتفاع الحرارة في القطب الشمالي بحوالي 3 إلى 5 درجات مئوية، في حدود سنة 2050 ومن 5 إلى 9 درجات بحلول سنة 2080 سيؤدي حتما إلى ذوبان الكتل الجليدية، الشيء الذي سينجم عنه ارتفاع مستوى المياه في المحيطات والبحار، مع ما يعنيه ذلك من مخاطر اختفاء عدد من الجزر تحت المياه التي ستغمر كذلك مجموعة من المناطق المنخفضة على اليابسة.

وتتوقع الأمم المتحدة ما لم تبذل جهود كبيرة لحماية الأرض من التغيرات المناخية، أن ينجم عن ارتفاع درجات الحرارة في مختلف أرجاء الكوكب الأزرق وزيادة نسب تلوث المياه الصالحة للشرب، وكذا مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية، إلى وفاة ملايين البشر بسبب تفشي الأمراض.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *