17:05 - 6 ديسمبر 2018

الأمم المتحدة تكشف عن نتائج مائدة جنيف وكولر يدعو إلى عقد لقاء ثان

برلمان.كوم- فاطمة خالدي

خلصت جميع الوفود المشاركة في أشغال الجلسة الثانية والأخيرة من محادثات المائدة المستديرة المنعقدة على مدى يومين، بمدينة جنيف السويسرية، إلى أن حل قضية الصحراء المغربية سيساهم بشكل مهم في تحسين حياة الناس في المنطقة.

وأشار تصريح صادر عن الأمم المتحدة توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه، أن الأطراف المشاركة تطرقت إلى التطورات الأخيرة لقضية الصحراء المغربية، وتناولت القضايا الإقليمية بالمنطقة، وأيضا الخطوات المقبلة للدفع بالعملية السياسية والتوصل إلى حل سياسي متوافق بشأنه.

وأقر جميع أعضاء الوفود، وفقا للمصدر ذاته، بأن التعاون والتكامل الإقليمي يعد أفضل طريقة للتصدي للتحديات الهامة العديدة التي تواجه المنطقة. حيث أكد تصريح الأمم المتحدة على أن “جميع المحادثات مرت في أجواء جادة وصريحة واحترام متبادل”.

وكشف المبعوث الأممي، في تصريح صحافي بعد انتهاء اللقاء، اليوم الخميس، أنه تقرر عقد مائدة مستديرة مماثلة في الربع الأول من سنة 2019؛ وذلك بعد موافقة الوفود الأربعة المشاركة في الاجتماع.

واختتمت  قبل قليل من يومه الخميس، أشغال الجلسة الثانية والأخيرة من محادثات المائدة المستديرة المنعقدة على مدى يومين بمدينة جنيف السويسرية، برئاسة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هورست كولر، وبمشاركة جميع أطراف النزاع الإقليمي حول الصحراء.

 

 

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *