14:55 - 22 أغسطس 2019

الإعلام الدولي والإفريقي عن الحفل الإفتتاحي للألعاب الإفريقية: تميز بمشاهد أبهرت الحضور

برلمان.كوم-ف.خ

أشادت الصحافة الإفريقية والدولية بحفل افتتاح الألعاب الإفريقية الذي شهده ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط بداية الأسبوع الجاري، موضحة أنه كان في المستوى المطلوب، “وأظهر لإفريقيا والعالم القدرات والطاقات التي تتوفرعليها المملكة المغربية”.

وأوضحت أن الحفل الذي عرف حضور الأمير مولاي رشيد، ورئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أحمد أحمد، بالإضافة إلى بعض الشخصيات الوطنية والدولية الوازنة، تميز بمشاهد رائعة أبهرت الحاضرين، حيث جسدت صومعة حسان التي توسطت الملعب تاريخ المملكة وحضارتها.

ويذكر أن مراسيم الافتتاح، انطلقت باستعراض الوفود المشاركة، ومن ثم استعراض تاريخ المملكة المغربية ونهضتها التنموية التي عرفتها منذ تربع الملك محمد السادس على العرش، وتميز الحفل بالصور الجميلة التي تم رسمها بالمؤثرات الصوتية والضوئية على جدران الصومعة وبسماء الملعب وجنباته.

وكان رشيد الطالبي العلمي وزيرالشباب والرياضة، قد أوضح في تصريح سابق لـ”برلمان.كوم“، عقب اجتماع عقده وزراء الرياضة الأفاريقة، تم بالموازاة مع الألعاب الإفريقية التي يحتضنها المغرب من 19 إلى غاية 31 غشت الحالي، أن الوزراء وجميع المتدخلين أكدوا على التنظيم المحكم لهذه التظاهرة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *