برلمان.كوم - الإمارات العربية تُطبّع مع إسرائيل على المكشوف
16:54 - 25 أبريل 2019

الإمارات العربية تُطبّع مع إسرائيل على المكشوف

برلمان.كوم-ل.ب

بشكل مفضوح وبوجه مكشوف وبدون خجل، وجهت الإمارات العربية المتحدة الدعوة لإسرائيل للمشاركة في معرض “إكسبو الدولي 2020” في مدينة دبي، والذي سينظم في الفترة الممتدة من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل من سنة 2021، فيما لم تُعرف لائحة الدول العربية الأخرى المحتمل مشاركتها في هذا المعرض.

وطبيعي أن تتلقى الحكومة الإسرائيلية دعوة السلطات الإماراتية بحفاوة زائدة عن اللزوم على حد تعبير الأشقاء المصريين، ما دامت شعارات مقاطعة إسرائيل وعدم التطبيع معها قد توارت إلى الخلف بالنسبة إلى بعض عربان الخليج، والذين صاروا أشرس وأخبث من الإسرائيليين في تعاملهم مع القضايا العربية، وأقرب إلى المتاجرين بكرامتهم وكرامة دولهم وشعوبهم مقابل نيل رضا بنيامين نتنياهو ودونالد ترامب.

وها هي الحكومة الإسرائيلية تفصح في تدوينة نشرتها صفحة “إسرائيل بالعربي” على الفيسبوك، عن سعادتها بهذه الفرصة لمشاركة روح الإبداع وريادة الأعمال ولعرض الابتكارات والتقنيات الإسرائيلية في المعرض الذي سيقام بالعاصمة الإماراتية دبي.

ومن ذا الذي سيكون أسعد من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي احتفى بدعوة سلطات الإمارات لإسرائيل من أجل المشاركة  في المعرض، لدرجة جعلته يتبجح واصفا تلك الدعوة المشؤومة بـ “هذا تعبير آخر عن مكانة إسرائيل الصاعدة في العالم والمنطقة”.

رحم الله مؤسس وباني الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن نهيان الذي كان واحدا من القادة العرب الأشد دفاعا عن قضايا الأمة العربية والإسلامية، ولعل رحيله قد فتح المجال لإسرائيل لتَدُكَّ تراثه السياسي دكًّا بأيدي جيل من المسؤولين الإماراتيين الذين فقدوا البوصلة العربية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *