برلمان.كوم - الاتحاد الأوروبي يصادق على القائمة السوداء للملاذات الضريبية والمغرب خارج اللائحة
15:36 - 12 مارس 2019

الاتحاد الأوروبي يصادق على القائمة السوداء للملاذات الضريبية والمغرب خارج اللائحة

برلمان.كوم-ع.م

صادق الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019، رسميا على اللائحة السوداء الخاصة بالملاذات الضريبية، معلنا أن المغرب خارج تلك القائمة.

وبعد أن كانت اللائحة تضم 5 ولايات قضائية فقط، وهي ساموا وترينيداد وتوباجو، وثلاث مناطق تابعة للولايات المتحدة، وهي ساموا الأمريكية وجوام والجزر العذراء، وأضافت القائمة 10 دول وولايات إلى الخمسة السابقين، ويتعلق الأمر بكل من الإمارات وعمان و”بارباد” و”بليز” و”برمودا” التابعة لبريطانيا و”الدومينيك” و”جزر الفيجي” و”جزر المارشال” و”فانزاتو” و”أروبا”.

وكان موقع “برلمان.كوم” قد نبه في وقت سابق إلى الكمين الذي نصبه أعداء الوحدة الترابية للمملكة، من أجل تشويه صورته دوليا في المجال الضريبي، مما جعل عددا من المواقع الإلكترونية تسقط هي الأخرى في الشراك وتنقل إشاعة إدراج المغرب ضمن اللائحة السوداء الخاصة بالملاذات الضريبية، في حين أن الأمر غير صحيح.

وكانت المنظمة غير الحكومية “أوكسفام”، المعروفة بدعمها للبوليساريو، قد قدمت تقييما للدول التي يتعين أن تظهر أو تبقى في هذه اللوائح، حيث قدمت المغرب بالإضافة إلى 17 ولاية قضائية، على أنهم دول وولايات تستوجب إضافتهم إلى اللائحة السوداء المتعلقة بالملاذات الضريبية.

ذات المنظمة التي عرفت أيضا بفضائحها الجنسية في صفوف العاملين بها، سيما فضيحة حصول اعتداءات جنسية على متطوعين قاصرين في المتاجر التي تديرها، إضافة إلى محاولات الاغتصاب في جنوب السودان، قالت إن لائحة الاتحاد الأوروبي ستضم 23 ولاية قضائية، في حين أن 32 ولاية قضائية ستبقى ضمن اللائحة الرمادية، إلا أن مزاعمها مجرد أوهام.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *