استمعوا لبرلمان راديو

9:27 - 23 سبتمبر 2021

الاتحاد الأوروبي يعتزم بحث سبل الحد من ارتفاع أسعار الطاقة

برلمان.كوم

قالت مفوضة شؤون الطاقة بالاتحاد الأوروبي، كادري سيمسون، أمس الأربعاء، قبل اجتماع لوزراء الطاقة والنقل في الاتحاد الأوروبي، إن المفوضية “تراقب عن كثب” الارتفاع الحاد في أسعار الطاقة وتناقش مع الدول الأعضاء “سبل” الحد منه.

وأوضحت مفوضة الطاقة، قبل الاجتماع المنعقد في سلوفينيا، الدولة التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، “سنناقش مع الوزراء سبل مواجهة هذا التحدي (…) تراقب المفوضية الوضع عن كثب، وتناقش الوسائل المتوفرة لدينا للحد من هذا الارتفاع”.

وأضافت سيمسون “في الوضع الحالي، أوروبا تحتاج إلى الاستثمار في الطاقات المتجددة، لأنها تقدم بالفعل بديلا لاعتمادنا على استيراد الوقود الأحفوري”.

ومن جهته، قال وزير الطاقة الليتواني، داينيوس كريفيس، “نحن نحتاج إلى تعاون (…) على المستوى الأوروبي لحماية سكاننا”، فيما نددت نظيرته النمساوية ليونور جوسلر “بالاعتماد الكبير (للاتحاد الأوروبي) على الغاز الروسي”.

وازداد سعر الكهرباء، الذي سجل بالفعل ارتفاعا حادا منذ شهور على خلفية أسعار الغاز العالمية، في العديد من البلدان مؤخرا، لاسيما في إسبانيا.

ويهدد ارتفاع الأسعار بتفاقم الافتقار إلى الطاقة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، حيث قدرت دراسة نشرها الاتحاد الأوروبي لنقابات العمال الأربعاء أن ما يقرب من 3 ملايين عامل أوروبي فقير “لن يكون بوسعهم” تسديد فواتير التدفئة في الخريف والشتاء.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *