الأخبارمجتمع

الاحتفال بـ”اليوم الشعبي” ضمن فعاليات الملتقى الصيفي للنزلاء الأحداث بالسجن المحلي “خريبكة2” (صور)‎

الخط :
إستمع للمقال

استمرارا لفعاليات الملتقى الصيفي لفائدة النزلاء الأحداث الذي تنظمه المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إلى غاية 06 شتنبر 2019، احتضن السجن المحلي “خريبكة2” فعاليات هذا الملتقى الخاصة بالنزيلات الأحداث، وذلك بتأطير من موظفات وموظفي المندوبية العامة ومتطوعين من جمعيات المجتمع المدني.

وقد احتضنت المؤسسة السجنية يوم أمس الأربعاء 10 يوليوز، فعاليات “اليوم الشعبي”، والتي انطلقت بإفطار جماعي تقليدي لفائدة المستفيدات، انتقلن بعدها إلى الورشات المخصصة لهن، والتي تنوعت بين ورشات القراءة والرسم والمسرح والغناء والرقص، فضلا عن حصص الرياضات الجماعية.

في حين تم تخصيص الفترة المسائية لاحتفالية من إعداد وأداء المستفيدات، حيث تم تقديم عدد من اللوحات الغنائية والرقصات المستوحاة من تقاليد العرس المغربي الأصيل، تمثل مختلف مناطق المغرب، إضافة إلى أداء أغان منفردة من طرف نزيلات موهوبات، وتقديم مسرحية جماعية ذات رسائل تربوية عديدة.

يذكر أن الملتقى الصيفي الثاني الذي تنظمه المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لفائدة النزلاء والنزيلات الأحداث، يستمر إلى غاية 06 شتنبر ويشمل 05 مراحل موزعة على ثماني مؤسسات سجنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى