12:42 - 19 نوفمبر 2019

الاستقلال يتهم “البيجيدي” بإهمال ساكنة ميدلت بعد الزلزال وإقامة الحفلات الراقصة

برلمان.كوم -الجيلالي الطويل

دخل حزب الاستقلال بمدينة ميدلت على خط الهزة الأرضية التي ضربت المنطقة منذ ثلاثة أيام مضت، وأصدر بياناً ندد فيه بتصرفات حزب “العدالة والتنمية” بنفس المنطقة، وبشكل خاص أغلبية المجلس البلدي للمدينة المشكلة من نفس الحزب.

وهاجم حزب “الميزان” في بيانه الذي يتوفر “برلمان.كوم” على نسخة منه، حزب العدالة والتنمية، محملاً المسؤولية لرئيس بلدية ميدلت ونوابه لما عانته الساكنة، يوم السبت 16 نونبر 2019، من نقص في الأغطية والخيام والمبيت في العراء جراء الهزة الأرضية التي عرفتها المنطقة .

وقال البيان ذاته: إنه “في الوقت الذي كانت السلطات الإقليمية وعلى رأسها عامل الإقليم مجندة وحاضرة في عين الأماكن المتضررة كان رئيس الجماعة الترابية لميدلت يغني على إيقاع الطبول والمزامير غير مكترث لمآسي الساكنة”.

وأضاف حزب “بركة” في بيانه، أن “عامل الإقليم ورجال السلطة بمدينة ميدلت قد تجندوا لدعم الساكنة وتهدئتها، بينما رئيس بلدية ميدلت كان غائبا عن هذا الوضع بشكل كلي، وتأكد أنه ضيف بأحد المهرجانات بالمنطقة، ولم تتحرك مشاعره تجاه ما حدث للمدينة من هزة أرضية، وظل متخفيا عن الأنظار”.

وجدير بالذكر أن سكان دواوير بجماعة النزالة التابعة لإقليم ميدلت، قضوا (الأحد/الإثنين) ليلة بيضاء، بسبب هزة أرضية عرفتها المنطقة، بلغت قوتها حوالي 5.3 درجات على سلم ريشتر.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *