17:05 - 9 أكتوبر 2019

الاستماع إلى المتهمين في ملف قضية “شمهروش”

برلمان.كوم - الجيلالي الطويل

من المرتقب أن تعقد المحكمة المكلفة بقضايا الارهاب بسلا، اليوم الأربعاء، جلسة لاستئناف لملف مابات يعرف إعلامياً بقضية “شمهروش”، التي راح ضحيتها مواطنتين اسكنذنافيتين “لويزا” و”مارين، على يد كتطرفين إرهابيين، وذلك من أجل استكمال الاستماع إلى المتهمين.

ومن المنتظر أن يتم إحضار مترجم، من أجل ترجمة التصريحات التي سيدلي بها المتهم السويسري، وذلك بعدما كانت ذات المحكمة قد أجلت جلسة سابقة إلى حين حضور المترجم من أجل الاستماع إلى المواطن السويسري المتهم على خلفية نفس القضية.

ويشار إلى أن هذه الجريمة النكراء تعود تفاصيلها إلى شهر دجنبر الماضي، حينما عثرت السلطات الأمنية على جثتي سائحتين مرميتين في منطقة خالية بجبل شمهروش، بمنطقة إمليل المتواجد نواحي مدينة مراكش، حيث أصدرت محكمة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بسلا في يوليوز الماضي، أحكاما تراوحت بين الإعدام والسجن النافذ لدة خمس سنوات في حق المتهمين على خلفية هذه الجريمة الإرهابية.

وجدير بالذكر أن التهم التي وجهتها المحكمة للإرهابيين هي، “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *