برلمان.كوم - البحرية الإسبانية تنقذ 7 قاصرين مغاربة في عرض البحر المتوسط
13:32 - 16 مايو 2019

البحرية الإسبانية تنقذ 7 قاصرين مغاربة في عرض البحر المتوسط

برلمان.كوم-ل.ب

نجحت عناصر البحرية الإسبانية في إنقاذ مجموعة من اليافعين المغاربة صباح اليوم الخميس، من موت محقق بعد أن كانت الأمواج تتلاعب بالقارب المطاطي الذي كانوا على متنه بمحاذاة مضيق جبل طارق، بعد أن انطلقوا في مغامرة محفوفة بالمخاطر نحو الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط، انطلاقا من سواحل مدينة طنجة ويرجح أن يكونوا قد أبحروا قبيل فجر اليوم.

وتناقلت بعض وسائل الإعلام الإسبانية خبر إنقاذ 7 قاصرين مغاربة قبالة ساحل طريفة الإسباني، بعد توصل مصالح البحرية الإسبانية بمكالمة هاتفية من طرف قارب صيد كان في عرض مياه المتوسط، حيث قام أحد الصيادين بإخبارها بوجود قارب على متنه مهاجرين في حاجة للإنقاذ.

إلى ذلك، تم نقل المهاجرين السريين القاصرين المغاربة والبالغ عددهم 7 أشخاص نحو أقرب المستشفيات الإسبانية لتلقي الإسعافات الضرورية والاطمئنان على وضعهم الصحي، قبل إيداعهم بمراكز إيواء اللاجئين حيث لا يمكن للسلطات الإسبانية تحويلهم إلى المغرب لأنهم قاصرين.

وجدير بالذكر أن وحدات من البحريتين المغربية والإسبانية تمكنت على امتداد الأشهر والأسابيع الماضية، وبشكل مستمر، من إنقاذ العديد من المهاجرين السريين المغاربة والأجانب، الذين يبحرون على متن الزوارق المطاطية نحو السواحل الجنوبية للقارة العجوز، ومن المرجح أن تعرف الهجرة غير الشرعية ارتفاعا متزايدا على بعد أيام من دخول فصل الصيف الذي تتحسن فيه الظروف المناخية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *