الأخبارمجتمعمستجدات

البعض يرفض شهادة المرأة في العقود/ ولوج المرأة لمهنة التوثيق العدلي ثورة حقوقية هادئة برعاية الملك محمد السادس (فيديو)

الخط :
إستمع للمقال

“هذا هو أنت” برنامج يتميز بالشكل والهوية الإذاعية والبصرية أيضا وطبيعة عرض السيرة الذاتية للضيف وطرح الأسئلة، يسلط الضوء على السيرة الذاتية للشخصيات المستضافة وجديدهم، وطرح تساؤلات الجمهور وتعليقاتهم في جو يخرج عن النمطية، ليتطور الحوار من فقرة إلى أخرى مع استمرار جو ممتع ومفعم بالنشاط والجدية في نفس الوقت.

ويبث البرنامج كل يوم أربعاء على إذاعة “برلمان راديو” والقناة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “يوتوب” وباقي المنصات التواصلية ” facebook و Instagram “.

موضوع حلقة هذا الأسبوع هو حدث غير مسبوق “المرأة العدلة في المغرب”؛ في سنة 2018؛ بتعليمات ملكية وفتوى علمية من المجلس العلمي الأعلى هيئة دينية رسمية في البلاد؛ فتح الباب أمام السيدات المغربيات لممارسة مهنة التوثيق العدلي، المهنة التي كانت حكرا على الرجال لعقود، ضيفتنا في هذه الحلقة؛ الدكتورة زينب عبد الوافي “العدول” تزاول مهنة التوثيق العدلي، توثيق مختلف انواع العقود؛ كالبيع الزواج والطلاق..

تَكلمَتْ اثناء الحوار عن خطوات المغرب الكبيرة نحو تعزيز مشاركة النساء في مناصب القيادة والعمل المكثف نحو سد الفجوة بين الجنسين؛ صعوبات البدايات اثناء الولوج للمهنة، نظرة المجتمع للمرأة العدلة، التمييز المبني عن الجنس..
وصرحت الدكتورة ان ولوج المرأة لمهنة التوثيق العدلي هي بمثابة ثورة حقوقية هادئة برعاية أمير المؤمنين الملك محمد السادس؛ وأضافت قائلة: “هناك من يرفض بقوة شهادة المرأة في العقود..”
تجدون التفاصيل في حلقة جديدة من برنامج “هذا هو انت”.

لنتابع الحلقة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى