9:09 - 21 أغسطس 2019

البنوك المغربية تواصل الريادة في القارة الإفريقية

برلمان.كوم:أ.د

احتلت أربعة بنوك مغربية مراكز الصدارة على الصعيد الإفريقي. وحسب «ذي بانكر» المجلة البريطانية المتخصصة الشهيرة، فإن البنوك المغربية الأربعة الأفضل من بين زميلاتها بالقارة الإفريقية، بعد بنوك جنوب إفريقيا.

الأمر يتعلق بكل من مجموعة “البنك الشعبي” ومجموعة “التجاري وفابنك” و”البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا”، إلى جانب “القرض الفلاحي”.

وحل البنك الشعبي كأول بنك مغربي في هذا التصنيف الإفريقي، بعدما تبوأ المرتبة السادسة حسب المجلة البريطانية المتخصصة في الأنشطة المالية.

وبعد البنك الشعبي، حلت مجموعة «التجاري وفابنك» في المرتبة السابعة إفريقيا، متبوعة بالبنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، الذي احتل المرتبة الحادية عشرة، فيما احتلت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب الرتبة الثانية والعشرين.

وصنفت «ذي بانكر» 25 بنكا عدتها من بين الأفضل على الصعيد القاري، غير أن البنوك الجنوب الإفريقية تصدرت اللائحة بأربعة بنوك احتلت المراتب الأولى والثانية والثالثة والرابعة، فيما احتل البنك الوطني المصري المرتبة الخامسة.

يشار إلى أنه منذ سنوات أصبحت البنوك المغربية تحتل المشهد البنكي الإفريقي، من خلال التواجد الفعلي بالسوق القارية، مساهمة في تمويل الأنشطة الاقتصادية، ورفع درجة استبناك الساكنة بالعديد من الدول.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *