الأخبارفن

“البهجة ثاني” يجمع يوميا أكثر من 10 ملايين ونصف مشاهد

الخط :
إستمع للمقال

اختتم الأسبوع الأول من شهر رمضان بتحقيق القناة الثانية لأرقام جد إيجابية فيما يخص نسب المتابعة، حيث أكدت القناة النجاح الكبير لبرامجها من خلال تحقيقها نسبة متابعة وصلت الى 50،6 في المائة على مدار اليوم الأول من الشهر الفضيل، في حين وصلت النسبة الى 61,6 في ساعة الذروة من نفس اليوم.

تمكنت كل من قناة دوزيم وقنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة من تحقيق نسب متابعة وصلت الى 83,1 في وقت الذروة، أي بزيادة وصلت الى سبع نقط مقارنة مع الأسبوع الأول من رمضان السنة الماضية، وبناء على ذلك فإن نسبة متابعة القنوات الفضائية الأجنبية لم تتعد 17 في المائة.

خلال الأسبوع الأول من رمضان حققت برامج القناة الثانية نسب متابعة كبيرة، من خلال الموسم الرابع من برنامج الكاميرا الخفية “مشيتي فيها”، والتي سجلت رقما قياسيا وطنيا جديدا، حيث تتبعها 12.6 مليون مشاهد وبنسبة مشاهدة وصلت الى 74 في المائة. 

وحقتت برامج القناة في فترة الإفطار ارقاما مهمة، فستيكوم “البهجة تاني” تتبعه ازيد من 10.6 مليون مشاهد، متبوعا بالمسلسل المدبلج “سامحيني” ب 8.7 مليون مشاهد، وبرنامج “زارتنا البركة” ب 7.6 مليون مشاهد، ثم “حديدان عند الفراعنة” ب 7.5 مليون مشاهد.

كما حققت المسلسلات التي قدمت في الجزء الثاني من السهرة نجاحا كبيرا، مثل سلسلة “الزعيمة” التي تسلط الضوء على مسار امرأة على راس حزب سياسي، حيث حقق 4.1 مليون مشاهد، ثم “قصر الباشا” وهو دراما  اجتماعية صورت بمدينة الصويرة، وتابعها 4 ملايين مشاهد.

هذه النجاحات تعكس التزام القناة الثانية للاستجابة للأذواق المختلفة للمشاهدين، عبر شبكة برامج متنوعة تعطي الأسبقية للانتاج الوطني بنسبة تفوق 80 في المائة، وتتشكل من مسلسلات وبرامج منوعات ومجلات اخبارية، بالإضافة إلى حصص تعتمد على القرب من اهتمامات المشاهدين .كما تتضمن برمجة القناة في شهر رمضان مجموعة من البرامج العالمية التي تقدم في قالب مغربي مثل “جزيرة الكنز” و”ماستر شيف سيليبرتي” و”سيدات الشوبينغ”و “راجلي فالكوزينة”.

القناة الثانية تجمعنا على الشاشة الصغيرة، وكذلك في العالم الرقمي، حيث ان المتابعة تتمتد عبر المنصات الرقمية للقناة، مثل تطبيق  my2m،  والذي حُمِّل أكثر من 2.5 مليون مرة، بالإضافة إلى الشبكات الاجتماعية مثل يوتوب، والذي يتوفر على 3.7 مليون منخرط، حيث حققت مثلا الحلقات الاربع الاولى من “حديدان عند الفراعنة” أزيد من 5 ملايين مشاهدة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى