23:41 - 8 أغسطس 2019

البوليساريو تتلقى صفعة من اليابان وسفيرها يؤكد أن طوكيو لم ولن تعترف بهذا الكيان الوهمي

برلمان.كوم- انوار دحني

أكدت اليابان على لسان سفيرها بالرباط، على أنها لم تعترف إطلاقا ولن تعترف أبدا بالجمهورية المزعومة، وأنها تدعم دائما قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

جاء ذلك خلال استقبال الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، للسفير الياباني بالرباط تاكوجي هاناتي، اليوم الخميس بالرباط.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن سفير اليابان أكد أن موقف بلاده من النزاع حول الصحراء “ثابت ولا يتغير”، مؤكدا أن اللقاءات التي تحتضنها بلاده في إطار (المنتدى الدولي بطوكيو حول التنمية بإفريقيا)، لا يتم خلالها استدعاء الجمهورية الوهمية، وتوجه الدعوة فقط للدول الـ54 المعترف بها دوليا، أعضاء الاتحاد الإفريقي.

وأشاد سفير طوكيو بالدعوة التي أطلقها الملك محمد السادس في خطاب الذكرى الـ43 للمسيرة الخضراء، من أجل حوار مباشر بين المغرب والجزائر، والتي أعاد التأكيد عليها مؤخرا في خطاب العرش، معربا عن “الأمل في تحسن العلاقات بين البلدين، مما سيساهم في تسوية هذه القضية”.

كما أكد السفير الياباني أن المغرب يتوفر على مقومات كبيرة تؤهله لاستقطاب الاستثمارات اليابانية، حيث يعتبر الوجهة الثانية للاستثمار الياباني على صعيد القارة الإفريقية، مشيرا إلى تواجد 68 شركة يابانية بالمغرب تشغل حوالي 40 ألف من اليد العاملة المحلية.

وزاد المتحدث ذاته، أن الامتيازات التنافسية المهمة التي يوفرها المغرب تعد حافزا للعديد من الشركات اليابانية في إطار مربح للطرفين.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *