10:58 - 28 فبراير 2020

التشكيلي سعيد أوعطار يعرض لوحاته بفيلا ماندارين بالرباط

برلمان.كوم

يعرض الفنان سعيد أوعطار، جديد أعماله الفنية، رفقة كل من الفنانين عبد الفتاح قرمان ويوسف وهبون، ابتداء من اليوم 28 فبراير الجاري إلى غاية 9 مارس المقبل ب” فيلا مندرين ” بمدينة الرباط .

الفنان التشكيلي سعيد أوعطار، يشتغل في أعماله الصباغية على الواقعية الفائقة في المشهد الفني المغربي، وتعتبر لوحاته الابداعية هي عبارة عن حوارات تقيس وجداننا الداخلي، كونه يتبع تعبيرًا هادئًا ومتناسقًا بين الأشكال والألوان بينما يسعى لتجاوز وجه الإنسان كدعم للقلق والغموض كل ذلك في سعادة لون” الروح المنير”.

الفنان أوعطار يقول عن أعماله “أبحث في عوالم الفن العميقة والرحبة، مؤكدا حرسه الدائم على التجديد، ورفضه للتكرار، فالعالم يتغير كل ثانية، كل لحظة زمنية، من هنا اذن تكمن الرؤية الفلسفية لأعمالي الفنية ، مضيفا هناك لوحات تفاجئك ، لوحة مثلا فيها اللون أعتبره في البداية نقطة زائدة ، لتصبح في ما بعد نقطة جمال ، بمثابة مفتاح جمال اللوحة”.

الفنان التشكيلي ولد بآيت بوكماز في عام 1950 ، أستاذ ، باحث جامعي، رسام، مهندس، دكتورفي العلوم، مؤلف العديد من الأعمال العلمية ، حازعلى العديد من الجوائز، كما أنه عضو في المكتب الخامس للجمعيات ، SG of the Culture et Dévelopement.

المعرض ستنطلق فعالياته يوم الجمعة  28 فبراير ابتداء من الساعة 6:30 مساءً.  ويستمر يومي السبت والأحد وبمواعيد من الاثنين إلى الجمعة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *