15:44 - 21 مايو 2019

الجامعة العربية تدين محاولة قصف مكة من طرف الحوثيين

برلمان.كوم-ل.ب

أدانت الجامعة العربية محاولة استهداف الحوثيين لمدينة مكة المكرمة بالصواريخ الباليستية، واصفة هذا الفعل بالتهديد الخطير للأمن الإقليمي، والذي يمس بمشاعر ملايين المسلمين بمختلف أصقاع المعمور وينتهك حرمة الأماكن الدينية المقدسة.

 وأعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، في بيان له اليوم الثلاثاء، عن “التضامن الكامل مع المملكة العربية السعودية في مواجهة كل ما من شأنه تهديد أمنها الوطني وزعزعة استقرارها، ومساندة الإجراءات التي تتخذها السلطات السعودية لمواجهة هذا التهديد”.

وأضاف أبو الغيط بأن “مثل هذه الأعمال الإرهابية تمثل تهديدا خطيرا، ليس فقط لأمن واستقرار المملكة العربية السعودية وإنما أيضا للأمن الإقليمي ككل، إضافة لكونها تمثل انتهاكا لحرمة الأماكن المقدسة وشهر رمضان الفضيل”. وشدد على رفض الجامعة لأية محاولة تروم توسيع دائرة النزاع المسلح الذي عانى منه اليمن على مدار السنوات الأخيرة.

ونفى الحوثيون أمس الاثنين، استهداف مدينة الطائف في مكة المكرمة غرب السعودية بصاروخ باليستي، معتبرة الادعاء بذلك محاولة تحشيد سعودية بذريعة تهديد مكة المكرمة. وقال رئيس وفدها المفاوض محمد عبد السلام، في تصريحات نقلتها قناة “المسيرة” التابعة لجماعة عبد المالك الحوثي، “السعودية اختلقت فقاعات للتحشيد على المستوى الرسمي والشعبي تحت كذبة تهديد مكة المكرمة”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *