استمعوا لبرلمان راديو

17:23 - 28 سبتمبر 2021

الجزائريون يستعدون للعودة للشارع لطرد نظام العسكر والاحتجاج على الأوضاع الاجتماعية الكارثية التي تشهدها البلاد (فيديو)

برلمان.كوم

يستعد الجزائريون للعودة للشارع من أجل الاحتجاج ضد نظام العسكر لإسقاطه وإقامة دولة مدنية، حيث نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس الإثنين هاشتاغ “من _ أجلك _ ياجزاير _ خارجين”، داعين الجزائريين للخروج والتظاهر بشكل جماعي يوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2021.


وتشهد مواقع التواصل بالجزائر احجتاجات كبيرة بسبب الزيادة المفرطة في أسعار المواد الأساسية، حيث شجب الداعون إلى الخروج للشارع بشدة الاضطهاد الذي يتعرض له المواطنون الجزائريون من طرف عصابة الجنرالات.

وقد تم تداول الهاشتاغ المذكور في الجزء العلوي من اتجاهات تويتر في الجزائر، حيث تم نشره 3050 مرة، وجمع 20.427 إشارة إعجابا و9453 مشاركة لـ 358189 شخصًا متضررًا من الأوضاع الاجتماعية التي تشهدها البلاد.

وفي ظل أزمة ارتفاع أسعار المواد الأساسية بالجزائر، ظهر شاب بمقطع فيديو تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي، وهو يستعين بقنينة “السيروم” المستعمل لإغاثة المرضى والذي يقوم بدور التغدية، مؤكدا أنه لجأ للاستعانة به بعدما عجز عن توفير أسعار الخضر والمواد الغذائية التي تشهد ارتفاعا صاروخيا، بسبب سياسة تبون الذي يتبجح بأن الجزائر قوة ضاربة، في وقت يعجز فيه عن توفير أبسط ظروف العيش الكريم للمواطنين.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *